صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إقبال مزارعى القمح بـ«القليوبية» على الشون «زى الرز»

12 مايو 2016



القليوبية - حنان عليوه


أعلن جمال السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه تم توريد 36 ألف طن قمح للصوامع والشون على مستوى المحافظة حتى أمس الأول، ويتم استلام القمح من المزارعين بسعر ٤٢٠ جنيهًا للأردب، وذلك حسب درجة نقاوته ونسبة الشوائب، منوها إلى أن هناك إقبالاً كثيفًا من الفلاحين.
وقال وكيل وزارة التموين بالقليوبية: إن غرفة عمليات بالمديرية لم تتلق أى بلاغات أو شكاوى من المزارعين بشأن عمليات التوريد، منوها إلى أن جميع اللجان تواصل عملها فى مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التى حددتها وزارة التموين لاستلام القمح المحلى.
وعلى صعيد متصل نظمت كلية الزراعة بمشتهر، المؤتمر العلمى السنوى العام عن الزراعة فى مصر وتحديات العصر، وذلك تحت رعاية وبحضور الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، والدكتور محمود عراقى، عميد كلية الزراعة.
من جانبه أكد شمس الدين فى كلمته خلال المؤتمر، ضرورة الانفتاح على العالم والاستفادة من الخبرات الدولية فى تطوير وتحسين التعليم والالتزام بالمعايير الدولية المتقدمة لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة التى وضعتها الأمم المتحدة ومنها الغذاء.
وتابع: إن مشروع المليون ونصف المليون فدان مصدر خير للمصريين ويحتاج لتكاتف علماء الزراعة والباحثين للاستخدام الاقتصادى للأراضى والمقومات التى توفرها الدولة، مشيدا بتجربة جامعة بنها فى زيادة أعداد الطلاب الوافدين من ٤٠٠ طالب إلى ٦٦٠٠ بمختلف الدول وأيضا التقدم السريع فى التصنيف الدولى من ١١ ألفا إلى ١٢٠٠ فى خمس سنوات فضلا عن عقد شراكات واتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الدولية بإنجلترا وإفريقيا والصين واليابان.
ولفت العراقى إلى أهمية استخدام البحوث العلمية للتقنيات الحديثة التى تطبق فى مجال الزراعة، مشيرا إلى أنها تعد من أهم السبل لزيادة الإنتاجية وإنتاج منتجات زراعية مطابقة للمواصفات القياسية العالمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss