صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصناعات الغذائية: احتياطى الزيت يكفى لنهاية أغسطس.. ولا أزمات خلال رمضان

11 مايو 2016



كتب - نشأت حمدى


خلال رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدعوة من البنك لدولى لشرح نجاح التجربة المصرية فى منظومتى الخبز والسلع التموينية قام د. خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية بزيارة شركة فيزا العالمية بسان فرانسيسكو والتقى رئيس الشركة راين ميكيزى لبحث الحلول والابتكارات المناسبة للمساهمة والمشاركة فى دعم وتطوير تجربة مصر فى ربط التجارة الداخلية ومنظومتى الدعم والسلع التموينية لتيسير تعاملات المواطنين والموردين والبقالين التموينيين والمجمعات الاستهلاكية والعمل على المساعدة فى تحويل التجارة العشوائية الى نظام متكامل يرفع من كفاءة التعاملات المالية ويرفع من كفاءة الاحتواء المالى فى مصر.
وقد أشاد راين ميكيزى رئيس شركة فيزا العالمية والمديرين بالشركة خلال اللقاء بنجاح التجربة المصرية فى منظومتى الخبز والسلع التموينية وأبدوا رغبتهم الشديدة فى المشاركة فى تطوير وتقديم الدعم الفنى فى هاتين المنظومتين والتجارة الداخلية.
كما قام د. خالد حنفى بزيارة مركز البحوث والابتكارات والتقى برئيس المركز فياجاى ساندهاى والفريق البحثى للابتكارات واطلع على التكنولوجيا المتطورة والابتكارات الحديثة ومنها كيفية تحقيق الشخصية من خلال بصمة الصوت او العين وتم بحث كيفية استخدامها فى منظومات الخبز والتموين وتطوير التجارة الداخلية للتسهيل على المواطنين.
 كثفت الشركة القابضة للصناعات الغذائية إستعداداتها لتوفير السلع التموينية للمواطنين خلال شهر رمضان  ورفعت الاحتياطى الاستراتيجى للسلع.
واكد  أحمد حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن  شهر رمضان لن يشهد ازمة فى زيت التموين خاصة ان الأحتياطى الاستراتيجى يكفى حتى شهر اغسطس المقبل  مؤكدا انه تم التعاقد على كميات كبيرة من الخارج تكفى احتياجات المواطنين.
 وأضاف أن الشركة تشمل شركتى الجملة واللحوم والأسماك، ولديها 4 آلاف فرع منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى أن حجم أعمالها حتى 30 يونيو 2014، لم يتجاوز الـ14 مليار جنيه، والآن تقترب من 15 مليار جنيه لافتا إلى  أن تلك الفروع عانت من حجم العمالة، وعدم التطوير لفترات طويلة، بما شكل عبئا على الشركة، لافتًا إلى أنه تم تطوير 350 فرعًا.
وأوضح أن الخطة الحالية تهدف إلى إنشاء 480 فرعًا جديدًا، خاصةً أن تلك الشركات كانت تهدف للربح قبل الثورة ولكنها الآن تهدف لخدمة المواطنين فى المقام الأول.
وأشار إلى أن منظومة السلع التموينية، إلى جانب منظومة الخبر، تمثل مليارا و500 مليون جنيه شهريًا، إضافة إلى الـ20% الذين سيتم إضافتها على البطاقات التموينية فى رمضان، موضحًا أن الشركة القابضة دائما تلام فى حالة وجود أى عجز فى السوق، وكذلك فى عمليات الاحتكار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
كاريكاتير أحمد دياب
الأقصر عاصمة القيم

Facebook twitter rss