صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

شهادات تقدير لطلاب وأساتذة الجامعة الأمريكيةشهادات تقدير لطلاب وأساتذة الجامعة الأمريكية

10 مايو 2016



فاز 14 طالبًا وسبعة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بشهادات تقدير وجوائز نقدية عن مجموعة الأفكار البحثية المتميزة التى قدموها فى يوم بحوث الجامعة الأمريكية بالقاهرة. اشترك فى هذا اليوم أكثر من 100 طالب وطالبة وأعضاء من هيئة التدريس وقاموا بتقديم مجموعة متنوعة من البحوث المبتكرة فى الجامعة فى يوم البحوث والذى عقد يوم 30 مارس، كما سلم الأمير تركى الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الجوائز للمشاركين وألقى الكلمة الختامية.
فاز الطالب عمر جاب الله، قسم البلاغة والكتابة، بأكاديمية الدراسات التأسيسية بالجامعة بالمركز الأول   لفكرته البحثية بعنوان، «الطعام: يحافظ على الحياة ولكنه قاتل». وفى فئة طلاب الدراسات العليا، فازت مريم مكرم الله الطالبة بكلية الدراسات العليا فى التربية بالمركز الأول عن بحثها بعنوان «السياق الثقافى فى تدريس الرياضيات.» وجاءت عضو هيئة التدريس، غادة الشيمى، العميد المشارك للدراسات الجامعية، فى المركز الأول عن بحثها بعنوان «التحول التعليمي: فهم الهوية،» فى الأبحاث المقدمة من أعضاء هيئة التدريس.
فى بحثهما بيوم البحوث قدم ياسر خالدى ومارك سدراك حلولًا هندسية لمشاكل البنية التحتية المزمنة التى توجد فى الأحياء الفقيرة فى المدن فى جميع أنحاء مصر. يقول خالدى: «لولا المرافق والموارد الأكاديمية المتاحة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة  ما كانت تتاح لنا  فرصة للمشاركة فى يوم البحوث. كطلاب أوفياء، علينا أن نرد الجميل للمجتمع من خلال المشاركة ببحوث متنوعة وفريدة من نوعها».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss