صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة ترفع الطوارئ.. و82 مصاباً فى حريق العتبة ولا وفيات.. والوزير يتابع من إثيوبيا

10 مايو 2016



كتب - محمود جودة - ورمضان أحمد وبشير عبدالرءوف

أعلنت هيئة الإسعاف المصرية أن إجمالى عدد المصابين فى حادث الحريق الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح أمس بأكشاك ملابس وعدة عمارات مجاورة أمام سنترال العتبة، بلغ 82 مصابا بالاختناق دون وقوع حالات وفاة، وتم نقل 29 مصابا إلى المستشفيات، وخرجوا جميعا بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، فيما تم إسعاف 42 حالة أخرى بموقع الحادث.
وأكد د. خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن د. أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان يتابع تطورات الحريق أولا بأول من أثيوبيا مع مستشاره للرعايات المركزة والطوارئ الدكتور شريف وديع، وفور وقوع الحريق كلف الدكتور حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقاهرة والدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف والدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بالتوجه إلى مكان الحريق وتقديم الرعاية الطبية الكاملة لجميع المصابين.
وتم الدفع بـ 42 سيارة إسعاف، ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الرئيسية بالقاهرة خاصة المنيرة العام ومنشية البكرى والشيخ زايد آل نهيان، بالإضافة إلى تجهيز 50 سريرًا للحروق والرعاية المركزة بمستشفيات المنيرة وأحمد ماهر وأم المصريين وامبابة والحوامدية لاستقبال أى حالات، ورفع درجة الاستعداد بمراكز السموم.
ووجه وزير الصحة بانعقاد فورى لغرفة الأزمات لمتابعة تنفيذ خطة الطوارئ الموضوعة من قبل الوزارة للتعامل مع مثل هذه الحوادث، حتى تنتهى توابع الحريق.
صرح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء محمد أيمن عبد التواب، بأنه تقرر انتداب لجنة العقارات الآيلة للسقوط التابعة لمكتب نائب المحافظ لمعاينة مبنى الفندق المحترق بالعتبة بحى الموسكى، وتحديد سلامته الإنشائية وتحديد حجم الأضرار التى لحق بالسلامة الإنشائية للمبنى.
وأضاف إنه سيتم تشكيل لجنة أخرى من وزارة الإسكان لإصدار التوصيات الواجب تنفيذها حيال المبنى، لافتا إلى أنه فور انتهاء قوات الحماية المدنية من عمليات التبريد، سيتم البدء فى عمليات الفحص، وكذلك لجميع العقارات والمنشآت التى تأثرت بالحريق والمجاورة لموقع الحريق، لتبدأ بعدها محافظة القاهرة فى تنفيذ تلك التوصيات بحسب الحالة الإنشائية التى انتهت إليها التقارير الهندسية.
من جانبه صرح مدير مديرية الشئون الاجتماعية بالقاهرة، سلامة نصر، بأنه تقرر تشكيل لجنة لحصر جميع الخسائر للمتضررين من الحريق، وصرف مبلغ 5 آلاف جنيه لكل حالة على حدة، على أن تكون المبالغ الإضافية بحسب ما يتم التعامل به فى مثل تلك الحالات.
وأكد محافظ القاهرة المكلف، اللواء.أحمد تيمور، بأن قوات الحماية المدنية تمكنت من الانتهاء والسيطرة على الحريق، ونظرا لاستخدام هذه المبانى كمخازن لمواد البويات والدهانات ومواد سريعة الاشتعال، تسبب ذلك فى مواجهة قوات الحماية المدنية لصعوبات كبيرة فى إطفائها واستلزم معه أيضا مساعدة القوات المسلحة فى إخماد الحرائق والسيطرة عليه.
وفى حالة من الحسرة والحزن انتابت جميع من وقف يشاهد النيران تلتهم محتويات 4 عمارات تحوى محالا تجارية ومخازن من بين هؤلاء أصحاب المحالا أنفسهم الذين لم يتمالك بعضهم نفسه من البكاء حسرة على احتراق بضائعهم ومنهم من حاول الدخول وسط النيران لانقاذ ما يمكن انقاذ من بضائعهم دون جدوى.
«بيوتنا خربت.. حسبى الله ونعم والوكيل» هكذا قال محمد يوسف 52 عاما أحد اصحاب المحال التجارية المحترقة، مشيرا إلى أن يمتلك محلا للأحذية هو مصدر دخله الوحيد لأسرته التى تتكون من 4 أولاد وزوجته مضيفا ان النيران التهمت جميع محتويات المحل بالكامل مقدرا خسارته بنحو 150 ألف جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss