صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الوزراء»: توريد مليون و375 ألف طن قمح وغرفة العمليات تتلقى 132 شكوى من المزارعين

10 مايو 2016



كتب_ حسن ابوخزيم - وإبراهيم رمضان

فى إطار متابعة الحكومة  لعمليات توريد محصول القمح تلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أمس الاثنين ، تقريرا من غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح المحلية التى تم تشكيلها بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، يفيد بأنه تم توريد مليون و375 ألف طن قمح محلى حتى الساعات الأولى من صباح امس، وأكد التقرير أنه جار متابعة جميع الشكاوى التى تتلقاها الغرفة وحلها فورا، حيث تلقت الغرفة صباح امس (57) شكوى من المزارعين، من مختلف محافظات الجمهورية، تم حل (33) شكوى منها، وجار التعامل مع ما تبقى للوصول إلى حلول.
كما تلقت غرفة العمليات أمس الاول ٧٥ شكوى، وتم حلها على الفور حيث زار رئيس الوزراء غرفة العمليات مرتين، ووجه المحافظين بعمل فرق طوارئ لحل مشكلات توريد القمح علاوة على توجيه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات موردى القمح حيث تبلغ المساحة المنزرعة من القمح حوالى ٣ ملايين و٤٥٠ الف فدان ومن المتوقع ان تصل الانتاجية الى ٩ ملايين و٤٥٨ الف طن لهذا العام.
فى سياق متصل أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن تلقى جميع الشكاوى الخاصة بمزارعى القمح فى المحافظات المختلفة، على رقم التليفون333773359 - 02أو من خلال الفاكس على الرقم  37622364 - 02، فضلاً عن تخصيص الرقم   33327042 - 02الخاص ببنك التنمية والإئتمان الزراعي، للتواصل مع مزارعى القمح خلال عمليات التوريد والمشاكل التى تواجههم، على مدار اليوم.
 وقالت الوزارة فى بيان لها إن إجمالى كمية الأقماح التى استلمتها الشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعى، والصوامع والهناجر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بلغت حتى الآن حوالي  مليون و300 ألف طن بالمحافظات المختلفة.. ومن جهته قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحكومة حريصة على التيسير على المزارع، خلال عمليات توريد القمح، وإزالة العراقيل التى تواجههم خلال توريدهم المحصول.
وأوضح وزير الزراعة ان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وافق على فتح جميع الشون الترابية فى المحافظات المختلفة، والتى تم حصرها مؤخراً، للتيسير على المزارعين وعلاج مشاكل التكدس التى شهدتها مراكز التوريد الفترة الأخيرة، فضلاً عن استيعاب كميات القمح المحلى التى حصدها المزارعون.. فى سياق متصل حاولت - روزاليوسف - الاتصال بالخطوط الساخنة التى قالت الوزارة أنها خصصتها لتلقى الشكاوى من الفلاحين سواء بشئون المديريات الزراعية أو بنك التنمية والائتمان الزراعى، عدة مرات متتالية أمس، ولكن دون رد، رغم تكرار المحاولات على كل الخطوط الساخنة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
مصر تتصدر خريطة الاستثمارات العالمية
خفض الدين العام وزيادة الصادرات
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
ضحية الإخوان.. وداعاً
«أماديوس» لشركات الطيران: نهدف للارتقاء بخدمات المسافرين الرقمية

Facebook twitter rss