صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

أغيثونى من الداخلية والزراعة

10 مايو 2016



أرسل فوزى صلاح الدين محمد الجلولي، شكوي،يتضرر فيها من وزارتى الزراعة والداخلية، بسبب قطعة أرض تخص عائلته.
وقال فوزى فى شكواه أنه فوجئ بقيام وزارة  الداخلية وتحديدا إدارة الجنسية بتغيير جنسية والده من مصرى إلى تونسى فى 27 ديسمبر 2015 لإلغاء حجة إثبات مصريته وملكيته للأرض الخاصة بعائلته.
وأضاف فوزى أنه إزاء ذلك استخرج شهادة ميلاد من دار المحفوظات بتاريخ 16 مارس 2016 تؤكد أن جنسية والدة مصريه، ثم عاد واستخرج شهادة ميلاد مره أخرى فى 27 مارس تؤكد ذلك، إلا أنه فوجئ عندما استخرج شهادة ميلاده فى 17 مارس بأن جنسية الوالد تونسي.
وأشار صاحب الشكوى إلى أن سبب كل هذا التلاعب هوملكية والده لقطعة أرض مساحتها 3 أفدنة ونصف، حيث فوجئت العائلة بقيام مدير مكتب رئيس هيئة الإصلاح الزراعى الأسبق فى عام 1964 بشكوى لوزارة الداخلية يتهمنا فيها بأننا أجانب،وبعدها تم الاستيلاء على قطعة الأرض الخاصة بوالدي، والتى تمثل مصدر رزقنا الوحيد.
وتابع : فى 24 فبراير 2016 تقدمت بطلب لإثبات الجنسية المصرية للوالد إلا أن مدير إدارة الجنسيه رفض استلام الطلب، وأبلغه بأن يشتكى لمن يحب، لأن مشكلته لن تحل إلا من خلاله.
وأوضح مقدم الشكوى أن لديه خطابًا موجهًا من الداخلية فى 5 نوفمبر 1973 إلى هيئة الإصلاح الزراعى تؤكد فيه أن جنسية الجد مصرية ويتبعه أولاده، وخطاب أخر موجه للمستشار رئيس مجلس الدولة يؤكد ذلك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss