صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نجوم السينما ينافسون أبطال دراما رمضان فى الإذاعة

10 مايو 2016



كتب - محمد عباس


بعد أن تأكد ابتعادهم عن المنافسة الدرامية خلال شهر رمضان المقبل  من هذا العام سعى عدد من نجوم السينما للتواجد فى الموسم الرمضانى ولكن من خلال الأعمال الإذاعية التى أصبحت تجذب الكثيرين خلال الأعوام الماضية ومع اقتراب شهر رمضان بدأت الخريطة البرامجية للعديد من الإذاعات فى الظهور.
ويبدو أن العام الحالى سيشهد منافسة واسعة من جانب نجوم السينما بالأعمال الإذاعية المختلفة.. حيث تشهد الإذاعات المصرية العديد من البرامج الجديدة والمسلسلات الحصرية التى ستتم إذاعتها عبر عدد من الشبكات الإذاعية المختلفة من خلال نخبة من الإعلاميين والفنانين. حيث نجحت الإذاعة فى الاتفاق مع الفنان الكوميدى سمير غانم على تقديم الجزء الثانى من فوازير «سمورة وفطوطة» التى تتحدث فى كل حلقة عن رحلة بحرية يقوم بها فطوطة على يخت يصل لعدد من الموانئ بحثا عن «لوكيشن» لتصوير فيلم عالمي. وسيصل إلى العديد من المدن مثل مارسيليا ونابولى ومدريد وتونس وعلى المستمع أن يتعرف على المدن التى يقف عندها سمورة. إخراج حسين إبراهيم.
كما توصلت الإذاعة  أيضًا مع الفنان شريف منير على تقديم برنامج خلال شهر رمضان هذا العام يعتمد على تجسيد منير لبعض الشخصيات السينمائية الشهيرة مثل «قناوى» فى «باب الحديد».. و«محمد أبو سويلم» فى فيلم «الأرض» و«هنادى» فى «دعاء الكروان». وغيرها من الشخصيات التى قدمت فى العديد من الأعمال السينمائية وتدور حلقات البرنامج فى إطار جديد يعتمد على التحليل النفسى والاجتماعى للشخصيات المقدمة.  
أيضًا استطاع راديو 9090  منذ فترة وضع الخريطة البرامجية لرمضان وستشهد إذاعة مسلسل «السبع لفات» من بطولة الفنان محمد هنيدى فى ثالث تعاون له مع الإذاعة خلال السنوات الثلاث الماضية يشاركه البطولة مجموعة من النجوم من بينهم آيتن عامر وهالة فاخر وطارق عبدالعزيز. تأليف حازم متولى وإخراج تامر حسنى غنيم.
 وفى إذاعة «شعبى إف إم» انتهى خالد فتوح رئيس الإذاعة من وضع الخريطة البرامجية خلال الشهر حيث تتضمن عددا من المسلسلات الإذاعية لكبار النجوم منهم أحمد حلمى وأشرف عبدالباقى اللذان أعلنت الإذاعة توصلها لاتفاقات معهما لتقديم مسلسلات إذاعية عبر شكبتهم، بالإضافة لعدد من البرامج الفنية والكوميدية، كما سيتم إنتاج مسلسل إذاعى خاص بالمحطة بعنوان «الأستاذ مخنوق». وهو مسلسل كوميدى يتناول سلبيات المجتمع بطريقة ساخرة تأليف الشاعر والكاتب شوقى صقر وألحان حسن «إش إش».
ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد انضمام العديد من النجوم أيضًا إلى الأعمال الإذاعية وذلك بعد متابعة الجمهور لها بشكل كبير خلال السنوات الماضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss