صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء خلال استقباله وزير الدولة الفرنسى للشئون البرلمانية: تفعيل الاتفاقات ومذكرات التفاهم خلال زيارة الرئيس الفرنسى

9 مايو 2016



 كتب-  حسن أبوخزيم 

 

استقبل أمس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء السيد/ جان مارى لوجن وزير الدولة الفرنسى للشئون البرلمانية، وحضر اللقاء كل من المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، وسفير فرنسا بالقاهرة.
وخلال اللقاء، رحب رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بالضيف الفرنسى، معربا عن التطلع لأن تسهم زيارته للقاهرة ومشاوراته مع المسئولين المصريين فى البناء على النتائج الايجابية التى حققتها الزيارة الناجحة للرئيس الفرنسى الى مصر خلال شهر أبريل الماضي، مشددا على الحرص على تفعيل كافة الاتفاقات ومذكرات التفاهم التى وقعت خلال الزيارة، بما يعزز من الروابط  التاريخية العميقة بين البلدين فى مختلف المجالات، كما أكد اهتمام مصر بتطوير العلاقات البرلمانية مع فرنسا.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف اسماعيل أعرب عن رغبة مصر فى زيادة الاستثمارات الفرنسية فى مختلف المجالات، مشيرًا الى عزم الحكومة توفير كافة السبل لدعم تواجد الشركات الفرنسية فى المشروعات الخدمية والتموية العملاقة الجارى تنفيذها حاليا بمصر مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس، مشيرا إلى أن الشركات الفرنسية لديها فرص عديدة فى المشروعات المستقبلية التى تنوى الحكومة تنفيذها فى مجال الطاقة فى اطار خطتها لتغيير مزيج الطاقة الحالى الذى يعتمد على الغاز بصفة كبيرة، والاستعاضة عن ذلك بانشاء المزيد من محطات لتوليد الطاقة من مصادر جديدة ومتجددة.
كما أكد على أهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد المصرى، معربا عن التطلع لدعم الحكومة الفرنسية فى مراجعة ارشادات السفر للقادمين من السائحين الفرنسيين الى مصر، وبما يسهم فى عودة حركة السياحة الفرنسية، خاصة فى ضوء ما تم اتخاذه من اجراءات وضوابط صارمة طبقا لمعايير السلامة والأمان الدولية فى كافة المطارات المصرية.
وشدد رئيس الوزراء على أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة الارهاب واسسه الفكرية المتطرفة، فضلا عن التعاون المشترك من اجل دفع جهود التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل للشباب.
من جانبه، أشاد الوزير الفرنسى بعمق العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين، وبالنتائج الطيبة التى حققتها الزيارة الأخيرة للرئيس الفرنسي، موضحا ان زيارته تأتى فى اطار التشاور المستمر بين البلدين فى القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفى سياق الجهود المشتركة لتعزيز علاقات وروابط التعاون الثنائية فى مختلف المجالات الاقتصادية والبرلمانية، مشيرا الى انه يجرى حاليا الاعداد لزيارات لعدد من البرلمانيين الفرنسيين الى مصر لتدعيم التعاون البرلمانى المشترك.
كما قدم الوزير الفرنسى التعازى لأسر وضحايا الشرطة جراء الحادث الارهابى الذى وقع صباح اليوم بحلوان، مؤكدا أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة الارهاب والتطرف، وشدد على أن  الروابط الاقتصادية والصناعية مع مصر تعد أحد دعائم الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين، موضحا أن هناك العديد من الشركات الفرنسية التى ترغب فى المساهمة فى آفاق التنمية الحديثة فى العديد من المجالات مثل الطاقة النووية والجديدة والمتجددة بمصر.
وفيما يتعلق بالتعاون السياحى بين البلدين، أكد الوزير الفرنسى على شعف المواطنين الفرنسيين الدائم بالاثار والمقاصد السياحية المصرية، موضحا أنه يجرى حاليا مراجعة الاجراءات والارشادات الخاصة بالسياحة الفرنسية لمصر، مشيدًا فى ذات الوقت بالجهود التى بذلتها مصر لتطبيق أعلى درجات السلامة والامان بالمطارات المصرية.
تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، من خلال غرفة عمليات مجلس الوزراء الشكاوى التى وردت من الفلاحين فيما يتعلق بالقمح، وذلك بعد تخصيص الحكومة أرقاماً للفلاحين متعلقة بتسليم الأقماح من المزارع. وكان المهندس شريف إسماعيل قرر اول أمس، تشكيل غرفة عمليات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء تضم ممثلين عن مجلس الوزراء ووزارات الزراعة، والتموين، والتنمية المحلية، والرقابة الإدارية، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وبنك التنمية والائتمان الزراعى، على أن تبدأ أعمالها فورا، وذلك لمتابعة عمليات توريد الأقماح المحلية، والتيسير على المزارعين، وتقوم الغرفة بالاتصال بالمحافظين للمتابعة الفورية لحسم أى مشكلة على أرض الواقع، وإصدار تقرير يومى عن أعمالها.
كما دعا رئيس الوزراء، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب و5 أعضاء لحضور متابعة سير العمل بغرفة عمليات مجلس الوزراء، التى تم تشكيلها لمتابعة ازمة القمح. 
وخصصت غرفة العمليات ثلاثة خطوط هاتفية حال وجود شكاوى فى تسليم الأقماح من المزارعين فى أى موقع وبأى شونة على مستوى الجمهورية للاتصال بها للتدخل الفورى لحل مشاكلهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss