صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إدانة واسعة للهجوم الإرهابى على شهداء الشرطة بحلوان

9 مايو 2016



كتب ـ أشرف أبوالريش وصبحى مجاهد

ادان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابى الغادر الذى استهدف قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان خلال تفقدها الحالة الأمنية بدائرة القسم، والذى أسفر عن استشهاد ضابط شرطة، و7 من أفراد الأمن.
وأكد  الأزهر الشريف أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وتخالف جميع الشرائع السماوية والتقاليد والأعراف الإنسانية التى ترفض كل أشكال العنف والإرهاب، مجددا تضامنه الكامل مع جميع مؤسسات الدولة وفى مقدمتها الجيش والشرطة؛ لدرء خطر الإرهاب الخبيث، واقتلاعه من جذوره.
وقال الأزهر الشريف إنه إذ يُدين هذا الحادث الإجرامى؛ فإنه ينعى شهداء الواجب الوطني، ويتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب المصرى ورجال الشرطة وأسر الشهداء، سائلاً الله –تعالى- أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان،
كما نعى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ببالغ الحزن والأسى، رجال الشرطة الذين استشهدوا فجر امس  نتيجة الحادث الارهابى الغادر بمنطقة حلوان اثناء تفقدهم الحالة الامنية، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.. وشدد رئيس الوزراء على عزم الدولة الاستمرار فى محاربة الارهاب بكافة اشكاله واقتلاعه من جذوره، مثمناً دور رجال الشرطة الاوفياء وتضحياتهم فى مواجهة هذا الارهاب الغاشم، من أجل أن تنعم بلدنا العزيزة بالامن والامان، مؤكداً على وقوف الشعب المصرى إلى جانب أبنائه من رجال الشرطة فى هذه المعركة للانتهاء بشكل كامل من هذا الارهاب الآثم.     
وفى نفس السياق أدان  الدكتور –شوقى علام- مفتى الجمهورية العملية الإرهابية الخسيسة التى قام بها مجهولون أطلقوا النار على قوة أمنية بحلوان.
وأكد مفتى الجمهورية- فى بيان له- أن الإرهاب الأسود يطل برأسه من آن لآخر ليعيث فى الأرض فسادًا ويفسك الدماء التى حرم الله، فاستحق مرتكبوه بذلك اللعنة فى الدنيا والأخرة.
وأضاف  المفتى أن الله سبحانه وتعالى سيرد كيد الخائنين، لأنه تعهد فى كتابه الكريم بحفظ مصر، وأنه سبحانه لا يصلح عمل المفسدين.
أدانت وزارة الأوقاف بشدة الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع صباح أمس بحلوان،  والذى راح ضحيته 8 من رجال قوات الأمن المخلصين.
وأكدت الوزارة،أهمية الحسم مع الجماعات الإرهابية،  وأن التستر على أى من عناصرها جريمة لا تغتفر وخيانة للدين والوطن.. وقالت الأوقاف ننعى شهداءنا من أبناء مصر المخلصين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss