صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مؤتمرلـ«شعبة عمارة» بمهندسين الإسكندرية

9 مايو 2016



الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم

 

انعقد مساء أمس اجتماع شعبة عمارة بمقر نقابة المهندسين بالإسكندرية، لمناقشة قضايا الشعبة ودورها فى إعادة الشكل الجمالى للمبانى فى مصر.
وقال المهندس محمد خضرالأمين العام للنقابة العامة للمهندسين: إن الهدف من اللقاء هو انخراط واندماج الشعب المختلفة بالنقابة مع بعضها والتعرف على المشاكل التى تقابلهم، وبدء العمل بشكل سريع لحلها، مشيرًا إلى أهمية الشعبة ودورها، وأنه سيتم تنظيم العديد من لقاءات الشعب المعمارية بمختلف المحافظات.
 وأوضح المهندس ماجد سامى رئيس شعبة عمارة، أن غياب من يتحدث باسم النقابة فى فترات سابقة من أحد أسباب تدهور الشكل الجمالى والفنى للمبانى، وانه على شعبة العمارة بالنقابة بحث المشاكل والقضايا المهمة وحلها، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية التى كلفها نقيب المهندسين طارق النبراوى ببحث موضوع «هرم زوسر» قدمت تقريرها بالفعل إلى الجهات المعنية.
وقالت المهندسة سمر شلبى رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية: إن هناك مجموعة من الأسباب التى أدت إلى وجود ظاهرة المبانى المخالفة التى من أهمها هو غياب التخطيط العمرانى الذى يجب توافره بصورة صحيحة بتوافر الخدمات المختلفة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم. فيما نوهت إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الدراسى والأكاديمى وربطه بالحياة العملية؛ مؤكدةً ضرورة التواصل باستمرار لمناقشة العديد من القضايا الهندسية ووضع حلول لها.
 وأكد المهندس محمد الأشقر عضو المجلس الأعلى، أن النقابة تبذل جهدًا كبيرًا فى تلك القضية، مقترحًا أن يتم عمل استمارة استقصاء رأى، وأخذ رأى المواطنين خاصة الشباب فى مختلف المحافظات والأحياء لحل تلك المشكلة، والقضاء على فوضى البناء فى مصر؛ فيما أشاد بدور نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة المهندسة سمر شلبى، للجهد المبذول لتحقيق صالح المهندسين خاصةً المجتمع عمومًا.
 فيما خرج اللقاء بالعديد من التوصيات منها، ضرورة الخروج من الحيز العمرانى، وإنشاء اتحاد المكاتب الاستشارية، وضرورة تغليظ العقوبات على المبانى المخالفة، ورفع التوصيات إلى المسئولين للعمل على تنفيذها.
وجاء الاجتماع بحضور رئيس النقابة الفرعية بالإسكندرية وعدد من أعضاء المجلس والأمين العام بالنقابة العامة ورئيس النقابة الفرعية بالبحيرة وأمين مجلس البحيرة وعدد من أعضاء مجلس شعبة العمارة وكذلك بعض أساتذة العمارة بالكليات الهندسية بالإسكندرية وعدد من السادة المهندسين المعماريين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss