صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«هنغيرها حجر وبشر».. ندوة لتطوير العشوائيات بـ«إعلام القاهرة»

9 مايو 2016



كتب - نور أبوشقرة

 

نظم عدد من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ندوة بهدف تطوير العشوائيات، بقاعة المؤتمرات بالكلية، وذلك فى إطار مشروع تخرجهم.
وقالت الطالبة مريم الأعصر الطالبة بالفرقة الرابعة، إن هدف الندوة التى أقيمت بالكلية، هو الدعوة لتطوير مشروع مجرى العيون، بالإضافة إلى الاهتمام بالعشوائيات المنتشرة فى أنحاء البلاد.
وأشارت مريم إلى أن المشروع سيأتى تحت شعار “هنغيرها بشر وحجر”، وموضحةً أن التطوير يجب أن يشمل تغيير سلوكيات البشر بجانب تطوير العشوائيات، فكلا العنصرين مكملان لبعضهما البعض.
وذكرت مريم أن مشروع التخرج الذى يضم معها مجموعة مكونة من 12 فتاة، تخطى هدفه الرئيسى وهو النجاح من الكلية، وأصبح يهدف لتطوير بعض المناطق وتسليط الضوء عليها، للفت نظر الحكومة والجهات المعنية بذلك، مشددة على أن تلك هى البداية فقط، للقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة لسكان تلك المناطق.
وقالت ميرنا رزق إحدى القائمات على المشروع، أن نهضة مصر لن تتحقق إلا بتوحد شعب مصر بما فيهم سكان العشوائيات، مؤكدًا أن النهضة تأتى بالعمل والجهد وليس التكاسل والاتكال، كما أن حل العشوائيات فى مصر يتلخص فى بناء الدولة لمبانى جديدة.
يذكر أن مشروع التخرج،  يشارك به 12 طالبة هم، مريم الأعصر وميريام أمجد ورانيا عبدالوهاب وسيلفيا وجيه ومنى أحمد وميرنا أحمد وحليمة عبدالعال ونورهان كمال وإنجى ناصر وشروق زكريا ورنا عزت وندى جمال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss