صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

9 مايو 2016



■  عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة صدر  كتاب» الجريمة والقانون والثقافة الإعلامية « للكاتبة شيلا براون. يطرح الكتاب عددا من الأسئلة منها: هل يمكن أن نفصل بين الجريمة، والقانون، ووسائل الإعلام؟، ما هو أثر ثقافة الإعلام المعاصر فى فهمنا للجريمة والقانون؟، ما هو تأثير ثقافة المعلوماتية (الإنترنت) على الجريمة والقانون؟، يهتم هذا الكتاب بدراسة وضع الجريمة والقانون فى إطار مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنماط الإعلامية المعاصرة. وهو يبدأ بافتراض أن ثقافة الإعلام تضم المجتمع بأكمله بما فى ذلك الجريمة والقانون الجنائي. والكتاب لا ينظر لوسائل الإعلام باعتبارها مجموعة من المؤسسات، وإنما باعتبارها تمثل عددًا لا يحصى من أنماط الاتصال أو أساليب التعبير بدءًا من المسلسلات الاجتماعية soaps ووصولاً على عالم المعلوماتية والإنترنت. وتوضح شيلا براون كيف يتم إنتاج الجريمة والقانون، أو تصورنا للجريمة والقانون وإعادة إنتاجهما من خلال ثقافة الإعلام، وما هى المعوقات والتحديدات التى تواجه هذه العملية. ويتميز هذا الكتاب بأسلوبه الجذاب النابض بالحياة.
■ تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة د.شريف كامل شاهين معرضًا لكتب الشاعر الهندى الكبير طاغور وذلك بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة ومركز مولانا آزاد الثقافى الهندى فى الفترة من  10 إلى 12  مايو 2016.
■ أطلق المهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى مسابقة تراثى للتصوير الفوتوغرافى وذلك بدعوة المصورين الفوتوغرافيين والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافى لاستخدام عدساتهم وتسليطها على ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من إرث معمارى وتراثى مميز، وتأتى المسابقة فى إطار مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة التى ينظمها الجهاز للتوعية بأهمية الحفاظ على التراث وخاصة المبانى و المنشآت المعمارية. جدير بالذكر أن لجنة التحكيم ستكون برئاسة الفنان العالمى د. رمسيس مرزوق وعضوية د. سمير سعد الدين و حازم عبد الرحمن، وتصل قيمة الجائزة الأولى 10000 جنيه والثانية 5000 جنيه و الثالثة 3000 جنيه، إلى جانب تقديم عشر شهادات تقدير من الجهاز لعشر متسابقين تختارهم لجنة التحكيم، وسيكون يوم السبت 4 يونيه 2016 هو آخر موعد لاستلام الأعمال المشاركة بالمسابقة.
■ فى تمام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين الموافق 23 مايو تقيم دار كنوز للنشر والتوزيع حفل توقيع كتاب (جواسيس الجيل الرابع من الحروب) وكتاب (أخطبوط اسمه الموساد) للكاتبة الصحفية حنان أبو الضياء فى مقر مكتبة كنوز بوسط البلد 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss