صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

انطلاق فعاليات «كيداثون» أكبر ماراثون للأطفال بمشاركة 300 طفل

8 مايو 2016



كتبت - علياء أبوشهبة


انطلقت أمس الأول فعاليات «كيداثون» أكبر ماراثون للأطفال فى القاهرة ، والذى تنظمه «موريكاتا»، أحدث مشاريع عمر سمرة الداعمة للأطفال بمشاركة 300 طفلاً مع عائلاتهم . وقد بدأ السباق من ساقية الصاوى فى الزمالك، حيث تم تتويج 18 فائزاً فى نهايته، بينما حصل جميع الأطفال المشاركين على شهادات وميداليات تكريماً لهم لاشتراكهم فى الماراثون.
بدأ الاطفال المشاركون تمارين الإحماء فى الصباح الباكر، حيث تم توزيعهم على ثلاث فئات بحسب أعمارهم حيث استهل الأطفال من 12 إلى 14 عاماً السباق لمسافة 4 كم، أعقبهم الأطفال فى الفئة العمرية من 8 إلى 11 عاماً لمسافة 2 كم، ثم الفئة الأخيرة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 8 سنوات الذين شاركوا بصحبة والديهم لمسافة 2 كم. وقد تم تكريم الأطفال الفائزين فى نهاية السباق، وهم تسعة اولاد وتسع فتيات، حصلوا على كؤوس شرفية بالإضافة إلى جوائز أخرى قيمة.
قال عمر سمرة: «لم نتوقع هذا الإقبال الرائع من الأطفال والآباء وتحمسهم للفكرة. كما فوجئنا بدعم هائل من خلال تبرع العديد من المشاركين بأكثر من لعبة عند التسجيل للسباق». وأضاف سمرة: «أود أن أشكر كل من ساندنا فى التخطيط لهذا الحدث، خاصةً شركة إنيرشيا العقارية الراعى الرسمى للماراثون».
ومن الجدير بالذكر أن جميع الاطفال المشاركين تبرعوا بلعبة لصالح أطفال مستشفى أبو الريش للأطفال عن طريق مؤسسة مروة فايد Toy Run الخيرية للتسجيل فى الماراثون. كما تم التنسيق مع مجموعة «الزمالك جارديانز فولانتيرز» لتأمين السباق.
وقد استمرت فعاليات اليوم من خلال العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والتى تضمنت تمارين اليوجا، والأعمال اليدوية الفنية، بالإضافة إلى ألعاب المغامرات والأنشطة الترفيهية، لتتختم بعرض حصرى من فرقة كايروكى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
تراجع نسب التصنيع المحلى يفتح الباب لزيادة فاتورة الواردات
وداعاً لحياة الإجرام

Facebook twitter rss