صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة يهنئ المصريين بحصاد مشروع 1.5 مليون فدان

6 مايو 2016



 هنأ اللواء كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أمس، الشعب المصرى على الاحتفال بيوم الحصاد لمشروع المليون ونصف المليون فدان بمنطقة سهل الغاب بالفرافرة، مؤكدا أن هذا المشروع تم تنفيذه بسواعد أبناء الشعب المصرى، سواء من الشركات المصرية أو أبناء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأوضح اللواء الوزيرى - فى لقاء مع التليفزيون المصرى - أن هذا المشروع تم الإعداد له منذ شهر يوليو الماضى، حيث تم تنفيذ ما يسمى بالبنية الأساسية للتنمية الزراعية، والمتمثلة فى الآبار وأحواض المياه التى الناتجة من الآبار ووحدات الرفع التى سترفع المياه من الأحواض إلى طرقات الشبكة لرى المحصول.
وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إنه تم بدء زراعة القمح وبناء القرى الموجودة بالمنطقة فى شهر نوفمر الماضى، مشيرًا إلى أنه منذ 30 ديسمبر الماضى، تم الانتهاء من زراعة 10 آلاف فدان والانتهاء من المنازل الريفية المجهزة بالمرافق السكنية.
وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين الهيئة الهندسية ووزارتى الرى والزراعة على المناطق التى سيتم زراعتها، موضحا أن وزارة الزراعة لديها مراكز أبحاث على أعلى مستوى من أجل تحديد الزرعة المناسبة للمناطق.
وأوضح الوزيرى أن هناك محطة طاقة شمسية بطاقة انتاجية 4 ميجا وات لخدمة منطقة الفرافرة ومنطقة إنتاج حيوانى وداجنى ومحطة لمعالجة المياه «المياه الثلاثية»، موضحا أن هناك قيودا على استخدام الآبار خلال النهار فقط من أجل توفير الكهرباء.
وتابع «إنه تمت مراعاة النسبة البنائية للبيوت فى القرى الريفية التى تم إنشاؤها على مساحة 200 متر (100 متر للبيت قابل للتعلية و100 متر للحوش)»، لافتا إلى أنه تم إنشاء فراغات بين البيوت بإنشاء «صوبتين»، والبيت يضم دورة مياه ومطبخا بلمسة حضارية و3 غرف نوم وغرفة للضيوف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
«العبور» إلى مستقبل أفضل

Facebook twitter rss