صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس: إجمالى المشروعات القومية تريليون و300 مليار جنيه تم تخفيضها لتريليون و40 مليار

6 مايو 2016



كتب- أحمد إمبابى

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس باكورة  إنتاج مشروع المليون ونصف فدان، حيث أعطى إشارة البدء لحصاد محصول القمح بمدينة الفرافرة التى تم تدشينها كأول مراحل المشروع القومى للاستصلاح الزراعى بمساحة 10 آلاف فدان.
وشهد السيسى افتتاح مشروع إسكان قرى الريف المصرى الجديد بالفرافرة الذى تم إنشاؤه على هامش مشروع الاستصلاح الزراعى بالفرافرة الذى تم تدشينه منذ أربعة أشهر كخدمة للمستفيدين من المشروع.
وحضر الاحتفالية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع ووزراء الإسكان والشباب والداخلية والزراعة والرى وعدد من المسئولين وكبار رجال الدولة.
وفى مستهل كلمته توجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتهنئة للشعب المصرى والمسيحيين بعيد القيامة، ولعمال مصر، وهنأ الشباب الذين رفعوا اسم مصر فى الأيام الماضية.
وهنأ الرئيس نور الشربينى الحاصلة على بطولة العالم للإسكواش ومحمد الشوربجى الحاصل على بطولة العالم للإسكواش وفريق كرة اليد الذى حصل على الدورة الإفريقية وإيهاب عبدالرحمن ثانى العالم فى الرمح وحسام بكر ثالث العالم فى الملاكمة ورمضان درويش ثانى العالم فى الجودو وعدد آخر من أبطال مصر فى الألعاب الفردية وطلب توجيه التهنئة والتحية لهم.
وقال الرئيس: أنا أخذت 2000 قرار فى السنتين ونصف الماضيين ومن يأخذ القرار مبيخافش، وأردت أن أطمئنهم على مصر، ونحن لم نكن نتحدث عما نعمله فى بلدنا وسنتكلم بتفصيل معقد، وفى شهر يونيو سيكون فيه لقاء مع كل المصريين بكشف حساب بما تم خلال العامين الماضيين، وما تم تنفيذه بدون مبالغة غير مسبوق ويصعب على أى شعب تنفيذه فى المدة.
التنمية فى سيناء
وإذا تحدثنا عن الإنفاق إلى سيناء قد تصل إلى تنفيذها إلى 10 سنوات، وحتى نصل لحفر أول نفق محتاجين حوالى 3 سنوات.. ونحن لم نفعل ذلك، ولكن وعدنا وعملنا بالفعل وأول ماكينة اتجمعت وهتشتغل فى شهر يونيو والثانية هتتجمع وتشتغل ستكون فى شهر 8 والثالثة فى شهر 10 والنفق الرابع فى شهر 12، وهذا المشروع سيتم فى سنتين بتكلفة حوالى 40 مليار جنيه.
محور تنمية قناة السويس
وحول مشروع التنمية فى سيناء استدل الرئيس بكلام  مسئول غربى فى إحدى زياراته قال له: إن إدارتكم للأمور فى مصر مثيرة للانتباه.
وأوضح الرئيس أن مشروع توسعة سيناء تم إنشاؤه بتمويل مصرى وأياد مصرية، وأشار الرئيس إلى أنه منذ فترة فى إحدى المراكب تعطلت فى القناة ولمعالجة هذا الأمر أخذت شهرا ولولا القناة الجديدة لكان تعطل حركة الملاحة تكلفتها تصل إلى مليار و60 مليون جنيه.
مشروع الإسكان الاجتماعى
وتحدث الرئيس عن مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يتم تخصيصه إلى 600 ألف مواطن، ويتم تسليم الجزء منه فى إبريل المقبل وشركات المقاولات بدأت تشتغل فى مواقع العمل بالفعل.
وقال: إن هناك خطة لمعالجة العشوائيات الخطرة بحوالى 50 ألف وحدة سكنية، وقال إنه سأل وزير الإسكان عن عدد المتقدمين قال إنهم وصلوا إلى 370 ألف مواطن حتى الآن.
المشروع القومى للكهرباء
قال الرئيس: إنه تمت مضاعفة إنتاجنا من الكهرباء بحوالى 400 مليار جنيه فى فترة قليلة، مشيرا إلى إننا نتحدث عن دولة نريد أن تقوم من كبوتها التى استمرت فترة كبيرة  وتعاظمت بإحداث الأربع سنوات الماضية وكان لابد أن يكون الجهد والعمل بهذا المستوى.
المزارع السمكية
وفى شهر أغسطس سنفتتح مزرعة سمكية على مساحة 20 ألف فدان فى كفر الشيخ بتقنية متقدمة بكل الصناعات المطلوبة لها، وفى شهر أكتوبر سنفتتح مزرعة شرق التفريعة على مساحة 25 ألف فدان، ونقول للشباب عايز تستثمر يمكن أن تأتى وتستثمر فى حوض أو أكثر وكل احتياجاتك مطلوبة وكل ما نريده منه أن يعمل.
وأكد الرئيس مجدداً أنا مبخفش.. ولو خفت لكان كل ما نتحدث عنه من مشروعات لما تمت فى هذا التوقيت ولا بعد 10 سنوات، وأكد الرئيس أن اجمالى المشروعات القومية تريليون و300 مليار جنيه تم تخفيضها لتريليون و40 مليار جنيه، مضيفا أنه يجيب علينا أن نكون دولة مؤسسات تحترم القانون.
رئيس الوزراء
وفى كلمته قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن ما تم تنفيذه على أرض الواقع بناء على توجيهات الرئيس بإنشاء نواة للريف المصرى الجديد شامل خدماته للانتقال من الوادى الضيق.
وأن احتفالنا مقدمة لافتتاح عدد من المشروعات والإنجازات سواء فى مجالات الإسكان والبتروكيماويات والأسمدة والطاقة وغيرها من المشروعات.
وأوضح اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن المشروع كان وقت تدشينه نسبة تنفيذه 20%، واليوم نحتفل بالانتهاء من تنفيذه ، مشيرا إلى أن المشروع يضم منطقة زراعية 10 آلاف فدان بنظم رى بالرش والتنقيط حيث تم حفر 40 بئر مياه جوفية.
وزير الرى
قال وزير الرى: إنه بسبب نقص الموارد المائية فى ظل احتياجاتنا المائية المتزايدة كان لابد من مشاريع تنموية جديدة مثل مشروع المليون ونصف الفدان يتم توفير الموارد المائية فيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss