صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: الانتهاء من قانون التأمين الصحى وإرساله إلى النواب

6 مايو 2016



كتب ـ محمود جودة

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أمس عن الانتهاء من قانون التأمين الصحى الشامل ومراجعته وتوقيع خطاب لتوجيهه إلى مجلس النواب لعرض القانون عليه لإقراره.
كما أعلن عن الانتهاء من قانون الصيدلة الإكلينيكية وسيتم إرساله إلى مجلس النواب لإقراره أيضا، جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها أمس فى المؤتمر العربى الإفريقى الأول للصيدلة وأشار  وزير الصحة إلى أن مصر ستقضى على قوائم الانتظار الخاصة بعلاج مرضى فيروس سى قبل شهر أغسطس المقبل، مؤكدا أن منظومة علاج مرضى فيروس «سى» فى مصر من أنجح منظومات العلاج على مستوى العالم. وأكد أن تطوير صناعة الدواء فى مصر من أهم محاور عمل وزارة الصحة ، فعلى سبيل المثال سيتم الانتهاء قريبا من تشغيل مصنع السرنجات ذاتية التدمير بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى وهو ما سيساهم فى القضاء على فيروس «سى» فى مصر.
وكذلك جار العمل على تطوير وإعادة هيكلة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، فهى تمثل أمنا قوميا صحيا واستراتيجيا لمصر.
وقال وزير الصحة إن مناقصة ألبان الأطفال الأخيرة هى آخر مناقصة ولن يكون هناك استيراد لألبان الأطفال من الخارج مرة أخرى ، وذلك بعد الانتهاء من مصنع الألبان الذى يتم بالتعاون بين وزارة الصحة والقوات المسلحة.
وأكد أن الوزارة لا تدخر جهدا وتعمل باستمرار على تطوير المستشفيات، فهناك مستشفيات تتم هيكلتها مثل مستشفى هليوبوليس التى تتكلف 30 مليون جنيه، كما أن هناك مستشفيات جديدة جار الانتهاء منها مثل مستشفى قليوب الذى سيتم افتتاحه قريبا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss