صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرى: مشروع قومى لاستخلاص الرمال السوداء من الساحل الشمالى

6 مايو 2016



كتبت- ولاء حسين

بدأت وزرة الموارد المائية والرى خطواتها بشأن تنفيذ المشروع القومى لاستخلاص المعادن الاقتصادية من الرمال السوداء على شواطئ الساحل الشمالى للبلاد.
وقال د. رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية والرى أنه سيتم تحديث الدراسات البيئية لاستغلال الرمال السوداء فى السواحل الشمالية، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ هذا المشروع لاستخلاص المعادن الاقتصادية من الرمال السوداء بمحافظة كفر الشيخ نظراً للطابع القومى للمشروع وذلك بعد استيفاء جميع المعايير المطلوبة وموافقات الجهات المعنية.
وقال عبد العظيم، فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذى ضم رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ وعدد من قيادات الوزارة مع اللواء أشرف سلطان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء، ان الاجتماع خرج بعدد من القرارات والتى تمثلت فى التنسيق بين الشركة ومعهد بحوث الشواطئ بالنسبة لمقترح الدراسة المرسل من معهد حماية الشواطئ للشركة بشأن دراسة خط الشاطئ، كذلك قيام الشركة بتحديث البيانات الواردة بالدراسة البيئية مع مراعاة جميع ملاحظات جهاز شئون البيئة الواردة على تلك الدراسة.
وأوضح د.محمد سليمان، مدير معهد بحوث حماية الشواطئ، أن المعهد قام بمراجعة التقارير المتوفرة لدى المعهد وكذا تقرير (التكيف مع التغيرات المناخية) والمُعد بمعرفة المكتب الهولندى الاستشارى دلتارس عام 2013، والتى خلصت إلى توصيات بعمل دراسة لخط الشاطئ وتم ارسالها إلى الشركة لدراسة التكلفة وعامل الوقت ومراعاة ما جاء بالدراسة.
وتم خلال الاجتماع، تقديم عرض عن المشروع تناول فيه جميع المراحل التى تمت منذ عمل دراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات البيئية للمشروع وتأسيس الشركة والاجتماعات والمؤتمرات التى تمت بمشاركة هيئة حماية الشواطئ ومعهد بحوث البيئة ومعهد التغيرات المناخية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss