صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إحالة 120 واقعة فساد بالجمعيات الزراعية للنيابة العامة

5 مايو 2016



البحيرة ـ جمالات الدمنهورى


أعلن المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة عن إحالة 120 واقعة فساد بالجمعيات الزراعية إلى النيابة العامة والإدارية، خاصة بجمعيات مركزى رشيد وأبو حمص.
 وأضاف الحلاج أنه تم تشكيل لجان للمتابعة الميدانية للتفتيش على 404 جمعيات زراعية بدائرة محافظة البحيرة لفحص دوراتها المستندية لمعرفة مدى مطابقتها للواقع، مشيرًا الى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حال الكشف عن أى وقائع فساد فى هذا الشأن.
ولفت وكيل وزارة الزراعة الى إجراء حصر ومراجعة جميع الحيازات بالجمعيات الزراعية ووقف التعامل مع كل الحيازات الخاصة بهيئة التعمير لمعرفة مدى صحتها، بالإضافة الى مخاطبة الهيئة لمطابقة هذه العقود مع سجلاتها، وذلك بعدما كشفت أجهزة الرقابة الإدارية عن وجود عقود مزورة لأراض تابعة لهيئة التعمير بمنطقة رشيد، كما تم الكشف عن حيازات زراعية لأشخاص وهمية منسوبة إلى فرع هيئة التعمير بالنوبارية بالإضافة إلى وقف تسليم وصرف المستلزمات الإنتاجية والزراعية لهذه الحيازات لحين مراجعتها بشكل تفصيلى.
كانت هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة برئاسة اللواء اشرف يوسف قد تمكنت من ضبط مدير جمعية الجدية الزراعية برشيد ومسئول الحيازات بالإدارة الزراعية سابقا، 21 متهمًا آخرين بتهمة بالاستيلاء على 440 فدانا ملك هيئة التعمير والمجتمعات العمرانية والتحصل على مبلغ 27 مليون جنيه قيمة أسمدة مدعمة وقروض من بنك التنمية الزراعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss