صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

واشنطن: لا يوجد بديل «جيد» للخطة «أ» حول سوريا

5 مايو 2016



دمشق –وكالات الأنباء


نفت واشنطن أن تكون الاتفاقات الأمريكية - الروسية الجديدة حول سوريا تشمل إمكانية استخدام القوة لفرض الهدنة، مؤكدة أنه لا توجد «بدائل جيدة» لخطة «أ» حول سوريا.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربى تعليقا على المشاورات الأمريكية_ الروسية المكثفة حول سوريا، إن الخطوات المطروحة للنقاش لا تشمل إمكانية ضمان لهدنة باستخدام القوة.
وتابع  إن جوهر الاتفاقات الأمريكية الروسية الجديدة يتلخص فى مراقبة الوضع الميدانى لزيادة فعاليات تحليل سير تنفيذ الهدنة والخروقات المسجلة.
وذكر كيربى أيضا أن الطرفين ينويان مضاعفة الجهود للضغط على السلطات السورية والمعارضة المسلحة على حد سواء، من أجل ضمان صمود الهدنة.
وأكد أن الإدارة الأمريكية ما زالت واثقة من ضرورة تسوية الأزمة السورية بالوسائل الدبلوماسية، ولذلك تركز واشنطن جهودها على المفاوضات السلمية فى إطار خطة «ا».
من جانبه قال وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو إنه يجب طرد متشددى تنظيم الدولة الإسلامية فورا من منطقة سورية قريبة من الحدود مع تركيا وإن تركيا تعمل على تحقيق هذا الهدف.
ميدانيا قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن ضربات جوية استهدفت منطقة واقعة تحت سيطرة المعارضة السورية شرقى دمشق أمس الأربعاء، بعد أن انتهى فى منتصف الليل أجل اتفاق كان يهدف إلى وقف الاقتتال هناك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss