صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ياسمين رئيس: مررت بمراحل الحب الأربعة مع الباجورى

5 مايو 2016



 حوار - نسرين علاء الدين


على الرغم من قلة أعمالها السينمائية والدرامية إلا أن ياسمين رئيس تستعين  دائما بحسها الفنى العالى فى اختيار خطواتها الفنية بعناية فدائمًا تهدف فى أى عمل تقدمه التميز وليس مجرد النجاح خاصة سينمائيا فهى لها منهج خاص وعشقها للفن لا يهدف للربح بل هو اشباع هواية وجدانية خالية من أى مصالح.. عن آخر أعمالها هيبتا والتعاون مع زوجها خلاله بعد سنوات من الانفصال الفنى ورؤيتها لمراحل الحب بالرواية وتربع الفيلم على عرش الإيرادات ومدى التشابه بينها وبين شخصية «رؤى» التى تؤديها أو سر الرقصة التى حذفت من الفيلم  والعديد من التفاصيل حدثتنا ياسمين رئيس فى حوار خاص:

■ كيف جاء ترشيحك لهيبتا؟
ـــ بعد أن قام زوجى المخرج هادى الباجورى بشراء رواية هيبتا وطلب منى قرائتها وأبلغنى أنه يرشحنى بأحد الأدوار ولكن لم يقل لى ما هو هذا الدور وبعد قراءتها أعجبت بها وسعدت بترشيحى لدور فيها وبعد كتابة السيناريو وجدت أن جميع الأدوار جيدة سعدت بمشاركتى فى الفيلم خاصة مع هادى الباجورى الذى أحب العمل معه.
■ كيف ترين العودة للتعامل فنيا مع زوجك بعد اربع سنوات؟
ــ أحب التعامل مع هادى الباجورى كمخرج وسعدت جدا بالعمل معه فى هيبتا.
■ هل قرأت الرواية وتمنيت تقديمها؟
ــ فى البداية احضر هادى الباجورى الرواية وطلب منى قراءتها وقد أحببت الرواية وفى النهاية أبلغنى أنه مرشحنى لدور فيها وذلك أسعدنى لأن جميع الأدوار كانت جيدة.
■ حدثينى عن شخصية «رؤى» وإلى أى مدى تشبهك؟
ـــ هى شخصية حالمة شخصية جريئة وفى نفس الوقت واقعية فتعتبر شخصية مركبة، لا أعرف وجه التشابه بينى وبينها ولكن إحساسى دايما بيقولى إن كل شخصية بعملها سواء رؤى أو غيرها بتكون بها شىء منى دائمًا بشعر بذلك عن قرائة الشخصية لأول مرة ولو لم اشعر بهذا الشىء لا استطيع تقديم الشخصية، فكل شخصية اقوم بتقديمها بها جزء حقيقى من روحى وذلك كان موجودًا فى رؤى بالطبع.
■ هل تؤمنين بمراحل الحب التى تتبناها الروايه وكيف ترين حياتك مع هادى فى أى مرحلة؟
ــ مراحل الحب فى الرواية حقيقة وكل حب يمر بهذه المراحل الجنون والحقيقة..  وغيرها وكل البشر بيمروا بهذه المراحل ولأنى بشر طبيعى فأكيد مررت بهذه المراحل ولكن لا أستطيع تحديد علاقتى بهادى فى أى مرحلة لأننا دائمًا ما نمر بكل المراحل مثل جميع البشر الطبيعى وفى نهاية الفيلم يؤكد انك لو رجعت لجميع العلاقات والمراحل التى مررت بها فى حياتك ستجد نفسك أمام شخصيات مختلفة فنحن دائمًا فى تغيير وهذا أساس الموضوع ولو لم يكن عندنا قابلية للتغيير ستكون حياتنا صعبة ولا أتحدث عن المبادئ ولكن هناك تغيير فى الأفكار والحياة ووجهات نظره.
■ هل توقعتى تربع الفيلم على عرش الإيرادات؟
ـــ سعدت جدًا بإيرادات الفيلم ولكن عندما اقوم بعمل فيلم لا أفكر بهذه المواضيع ولكن افكر بالشخصية التى أقوم بها وإننى راضية عنها وسعيدة بتقديمها
■ ماسر الرقصه بينك وبين عمرو يوسف ولماذا حذفت من الفيلم؟
ـــ هذه الرقصة التى وضعت على الفيسبوك هى تمرين على مشهد ولكن ليست رقصة محذوفة وهو واضح انه كان التصوير فى استوديو ويوجد مدربة رقص ولكن ذلك مجرد تمرين على المشهد والرقصة موجودة بالفيلم فعلاً.
■ كيف ترين المنافسة مع أفلام الموسم.
ـــ أعتقد أن الفيلم حقق نجاحًا جيدًا وذلك يوضح من خلال ردود الافعال حتى الآن.
■ كيف ترين تفاعل الجمهور مع شخصيتى عبد الله ولينا وخطفهما للأنظار الفيلم؟
عموما ردود الفعل على الأدوار فى الفيلم كانت جيدة جدا والجمهور حب الشخصيات كلها ولكن طبيعيًا هناك البعض أعجب ببعض الشخصيات بشكل أكبر من الأخرى ولا أعتقد أن يوجد من كره إحدى الشخصيات لان هناك 8 شخصيات غير المحاضر ورؤى وعلا بعد كبر سنها فهناك شخصيات كثيرة فى الفيلم.
■ هل يتم نسب نجاح العمل لكى ام لزوجك؟
ـــ  نجاح الفيلم لا أستطيع أن اختزله فى نجاحى أنا الشخصى ولكن الفيلم إخراج هادى الباجورى زوجى ويهمنى نجاحه.
■ إلى أى مدى خطواتك تحقق طموحاتك الفنية؟
ــ أنا طموحاتى كبيرة جدًا ولاحدود لها وخطواتى كلها فى طريق طموحاتى.
■ هل أبعدك هيبتا عن المشاركة الرمضانية؟
ــ الحقيقة أنا بقول المشاركة فى رمضان شىء لم يأت وقته وعندما يأتى الوقت ساكون مستعدة لها الموضوع أن ميولى سينمائية اكثر من الدراما فعندما يوجد نص سينمائى يشدنى ببقى متحمسة لعمله.
■ ما الإعلان خطواتك الفنية المقبلة؟
ــ لم أحدد بعد الخطوة المقبلة ولكنى حاليًا أتابع ردود فعل هيبتا، هناك مشاريع بالطبع ولكنى لا أرغب أعلن عنها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss