صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مسئولون بالقاهرة لوزير التنمية المحلية: مشاكل المواطنين أهم من موظفة «الحلبة»

4 مايو 2016



كتب - بشير عبد الرؤوف


 فيما أعلن وزير التنمية المحلية، قبل يومين، إحالة مسئولين بحى دار السلام، للتحقيق فى الواقعة المعروفة بموظفة الحلبة، علق مصدر مسئول بمحافظة القاهرة على الواقعة، بأنه رغم كثرة المشاكل التى تعج بها الأحياء، لم يقم الوزير بزيارة الأحياء والتعرف على مشاكل المواطنين التى ترتبط بالأحياء لتذليلها والعمل على إيجاد حلول جذرية لها.
وقال المصدر: إن الواقعة ليست هى الوحيدة المنوط البحث عنها أو مثيلاتها، بل هناك مشاكل كبيرة تحتاج إلى تدخل الوزير، وهناك آلاف من المواطنين ذوى تظلمات ترتبط بروتين العمل بالمحليات وتوقفت تماما بسبب إجراءات تحتاج إلى إعادة النظر، وكذلك التعرف على معوقات العمل التى تواجه العاملين بالأحياء.
وشدد المصدر على أنه كان يتوجب البحث فى مظالم المواطنين وشكاواهم، خاصة مع تمكن الموظفين من تطبيق ازدواجية فى روتين العمل، حيث تسببوا فى تعطيل الروتين نفسه، لافتا إلى أنه على سبيل المثال لا الحصر، هناك عقارات تم إخلاؤها للخطورة الداهمة وتسكين مستأجريها بمساكن بديلة منذ سنوات، ولم تستخرج بعد تراخيص الهدم.
وطالب المصدر بأن تكون هناك زيارات لإدارات الأحياء والتعرف على الطبيعة على مشاكل المواطنين، التى قد يقف المسئولون أمامها، أحيانا، لعدم قدرتهم على التصرف فيها، وتحتاج إلى تدخل من سلطة أعلى، أو يتخوف المسئول من اتخاذ موقف بشأنها يعرضه للمساءلة.
فيما أشار مواطنون إلى أن موظفى الأحياء عطلوا أعمالهم وجمدوا كثيرا من الأعمال المرتبطة بحياتهم اليومية، وهناك تراخيص هدم أو بناء استوفت الشروط ومر عليها سنوات وتوفى أصحابها وورث أحفادها وقف الحال، بحسب تعبيرهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss