صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العنانى: انطلاق المؤتمر الدولى الثانى للتوت عنخ آمون الجمعة

4 مايو 2016



كتب - علاء الدين ظاهر


تنطلق صباح الجمعة القادمة أولى فعاليات المؤتمر الدولى الثانى للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصرى الكبير والذى يستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة بمشاركة عدد كبير من علماء الآثار المصرية من مختلف دول العالم.
وأوضح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أن المؤتمر الذى يُعقد للعام الثانى على التوالى يعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى المختلفة حول واحد من أهم ملوك مصر القديمة، كما يفتح المجال لطرح جميع القضايا المتعلقة بالفرعون الذهبى وآثاره.
من جانبه قال د.طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصرى الكبير أنه من المقرر أن يستضيف مركز الزوار المؤقت بالمتحف الكبير والذى سيتم افتتاحه على هامش المؤتمر فعالياته خلال اليومين الأولين، على أن تختتم الفعاليات باليوم الثالث 8 مايو بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.
فى سياق متصل وتحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، تستضيف وزارة الآثار الخميس المقبل مؤتمراً علمياً بمناسبة مرور 125 عاما على اكتشاف مقبرة كهنة وكاهنات الإله آمون بمنطقة باب الجاسوس بالدير البحرى بالأقصر.. كما بدأت لجنة مشكلة بالقرار الوزارى رقم ٣٦٤ لسنة ٢٠١٤ والخاص بأعمال الترميم الأولى والاستلام والتغليف والنقل للآثار المختارة للمتحف الكبير فى أعمال الفض للقطع الأثرية الواردة من الإسكندرية.. اللجنة مكونة من الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف الكبير والدكتور أسامة أبو الخير وعيسى زيدان ومحمود عطوة وأحمد على ومحمد بدر بالإضافة إلى أصحاب العُهد الأثرية والمرممين القائمين بأعمال التغليف وبدأت اللجنة بفض الآثار العضوية وتم فحصها جيدا وقامت اللجنة بإدخالها الى المعامل المتخصصة لتبدأ رحلتها فى الفحص والترميم والترقيم العلمى لتصبح جاهزة للعرض عند افتتاح المتحف الكبير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
هؤلاء خذلوا «المو»

Facebook twitter rss