صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى لتوت عنخ آمون بالمتحف الكبير.. الجمعة المقبلة

4 مايو 2016



تنطلق فعاليات المؤتمر الدولى الثانى للملك توت عنخ آمون، يوم الجمعة المقبلة، بالمتحف المصرى الكبير الذى يستمر على مدى ثلاثة أيام متواصلة بمشاركة عدد كبير من علماء الآثار المصرية من مختلف دول العالم.
وصرح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، أن المؤتمر الذى يعقد للعام الثانى على التوالى يعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى المختلفة حول واحد من أهم ملوك مصر القديمة، كما يفتح المجال لطرح كل القضايا المتعلقة بالفرعون الذهبى وآثاره.
وأوضح أن الجلسة العلمية الخاصة بالمسح الرادارى بمقبرة الملك توت عنخ آمون بالأقصر واستعراض المشروع البحثى بالمقبرة سوف تعقد ثالث أيام المؤتمر بمقر المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.
من جانبه، قال الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصرى الكبير إنه من المقرر أن يستضيف مركز الزوار المؤقت بالمتحف الكبير والذى سيتم افتتاحه على هامش المؤتمر فعالياته خلال اليومين الأولين، على أن تختتم الفعاليات باليوم الثالث بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.
وأضاف أن المؤتمر يتضمن هذا العام مجموعة من المحاضرات العلمية عن الملابس الخاصة بالملك توت عنخ آمون وحليه الذهبى وكذلك استعراض لآخر ما توصلت إليه أعمال المسح الرادارى داخل مقبرته بوادى الملوك بالأقصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss