صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحدائق العامة والشواطئ «كامل العدد»

3 مايو 2016



 

المحافظات - مصطفى عرفة وعماد عيد ومحمد جبر ومحيى الهنداوى وحنان عليوة شهيرة ونيس

وسط استنفار أمنى وإعلان الطوارئ بالمستشفيات، استقبلت الحدائق العامة والمتنزهات بجميع المحافظات الآلاف من المصريين احتفالا بعيد القيامة وأعياد الربيع، حيث فتحت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية أبوابها لاستقبال الزائرين والمواطنين خلال احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم بالمجان، كما تم فتح متحفى الرى والطفل والأماكن السياحية أبوابها للتنزه أمام المواطنين.
وفى محافظة الإسماعيلية «باريس الصغرى» احتفل المواطنون بأعياد الربيع، على أنغام السمسمية والطبل والمزمار، كما أقيمت مسابقة ملكات الفراولة، كما قام الأهالى بحرق دمية اللنبى «المندوب السامى البريطانى».
كما حرص العديد من سكان المحافظات المجاورة على زيارة الإسماعيلية، للتمتع بالأجواء المعتدلة، إذ امتلأت المتنزهات بالمواطنين، الذين قضوا أوقاتهم فى اللعب والترفيه.
من جانبها أعلنت مديرتا الصحة والتموين بالمحافظة عن رفع حالة التأهب، تحسبا لحدوث أى طارئ، كما تم تجهيز سيارات الإسعاف واستعدت المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، بالإضافة لقيام مديرية تموين الإسماعيلية بتنظيم عدة حملات تموينية لضبط وإحكام الرقابة على الأسواق حرصا على سلامة المواطنين.
كما توافد الآلاف من المواطنين على الشواطئ العامة والأندية الشاطئية بالبحر الأحمر للاحتفال بيوم شم النسيم، وكانت الشواطئ العامة بالغردقة قد شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين للاحتفال بأعياد الربيع.
من جانبه أكد اللواء هشام امنة رئيس مدينة سفاجا أنه تم وضع أبراج لمراقبة جميع شواطئ المدينة، ووضع علامات لتحديد الأماكن العميقة لمنع النزول اليها، مع توفير منقذين وغطاسين وكذلك زوارق بحرية لمتابعة رواد الشواطئ، واشار الى وجود متطوعين من أبناء سفاجا يعملون فى مجال الغطس للمساعدة، وفى مدينة القصير رفعت الوحدة المحلية للمدينة حالة الطوارئ بمختلف الادارات، وشكلت غرفة عمليات للتواصل مع مختلف المديريات.
 وأكد الدكتور حسام جميل مدير عام الاسعاف أنه تم تخصيص 25 سيارة اسعاف بالشواطئ والمتنزهات والأندية والحدائق لتقديم الخدمات للمواطنين فى حالة الطوارئ.
وفى محافظة الغربية استقبلت الحدائق العامة والمتنزهات المواطنين المحتفلين بأعياد الربيع الذين خرجوا للاستمتاع واللعب وممارسة جميع الألوان من الفنون والأغانى الشعبية مستخدمين مكبرات الصوت على كورنيش النيل بمركزى كفرالزيات وزفتى.
وتوافدت العائلات والأسر بشكل ملحوظ على الحدائق العامة والمتنزهات المنتشرة بمدينة طنطا للاحتفال بعيد الربيع «شم النسيم»، وازدحمت الشوارع الرئيسية والميادين العامة خاصة فى الوقت الذى فضلت الأسر التى تقطن مراكز المحافظة الاحتفال بحدائق ومتنزهات المدينة وافترشت الأسر أرضها وتناولوا البيض الملون بينما توجه آخرون للنوادى التابعة للهيئات المختلفة فى الوقت الذى فضل فيه آخرون الذهاب إلى الملاهى والقرى السياحية بمدن المحافظة.
وشهدت أماكن التجمعات والاحتفالات والحدائق تواجدا أمنيا لتأمين المواطنين فى جميع مراكز المحافظة على مدار اليوم حيث جابت دوريات الشرطة المتحركة بشكل مكثف الشوارع الرئيسية والميادين لتأمين المواطنين فى أماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات والمنشآت الحيوية.
كان اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية قد أعلن عن رفع حالة الاستعدادات بالمحافظة خلال شم النسيم بكافة المديريات المعنية والخدمية وتشكيل غرفة طوارئ رئيسية بديوان عام المحافظة لمواجهة الطوارئ.
 وفى الدقهلية توافد عشرات الآلاف على شاطئ جمصة لقضاء إجازة شم النسيم لكونها من الشواطئ التى يحرص عليها المصريون فى التوجه إليها خاصة محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى، نظرا لانخفاض أسعاره مقارنة بأسعار الشواطئ الأخرى المجاورة كالاسكندرية ورأس البر وبلطيم وكذلك التطور الكبير لمدينة جمصة خلال الفترة الماضية الامر الذى أدى إلى تزايد الأعداد بشكل كبير خاصة مع الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة.
كان المحافظ المحاسب حسام الدين امام قد عقد اجتماعا موسعا بحضور المحاسب محمد فريد رئيس مجلس مدينة جمصة والمهندس عزت الصياد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة وبحضور عدد كبير من وكلاء الوزارة منهم التموين والصحة وممثل عن مديرية الامن لبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة سعيدة.
من جانبه أكد رئيس شركة مياه الشرب أن الشركة اتخذت جميع التدابير اللازمة لمنع حدوث أى مشاكل فى توفير مياه الشرب والمياه العذبة بالشواطئ، كما تم توفير عدد كبير من سيارات نقل مياه الشرب فى حالة الطوارئ تحسبا لأى انقطاع للمياه وأن الشركة ملتزمة تماما بتوفير المياه الصالحة للشرب بمختلف أنحاء المحافظة.
وقال رئيس مدينة جمصة أننا اتخذنا كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المصيف بالكامل، والغاء الراحات، كما تم تشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لتلقى أى شكاوى من الزائرين أو المقيمين بالمدينة وذلك بعد أن إنتهينا من تجهيز الشاطئ من أعمال التسوية وإزالة الرمال من المشايات وصيانة وتجهيز دورات المياه.
وفى السياق أكد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط أنه تم دعم شاطئ رأس البر بعدد مائة من رجال الإنقاذ المدربين وعدد 6 لانش صغير و2 موتوسيكل مائي، وتواجد 4 مخيمات لتجميع الاطفال التائهين موزعة على طول الشاطئ، بجانب اللوحات الإرشادية على امتداد شاطئ البحر لتوعية المواطنين وإرشادهم بإجراءات السلامة الأمنية.
وأضاف أنه تم تجهيز عدد 8 دورات مياه على الشاطئ بها 16 عاملا وعاملة مع توزيع العمالة اللازمة على 4 بوابات بطول الشاطئ للسماح بدخول وخروج أى حالات طارئة.
وقامت اللجنة المشكلة من إدارتى المتابعة والتفتيش المالى والإدارى بديوان عام المحافظة بالمرور والتأكد من توفر السلع التموينية ومتابعة العمل بالمخابز، وكذا متابعة حالة النظافة بقطاعات المدينة، والتأكد من توزيع العمال على هذه القطاعات، ورفع المخلفات بصفة دورية مع استمرار الوحدة المحلية فى أعمال التجميل وأيضا تم المرور على مستشفى رأس البر المركزي، حيث تبين استعداد جميع أقسام المستشفى لاستقبال الحالات الطارئة، وتواجد أطقم العمل من الأطباء والتمريض والعمال، بما يضمن راحة وسلامة رواد رأس البر فى يوم شم النسيم.
 كما تمركزت سيارات الاسعاف امام الحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل بمحافظة بنى سويف تزامنا مع انطلاق الشباب ومئات الاسر للاحتقال بشم النسيم.
وشهدت حديقة الحيوانات إقبالا كبيرا من جانب الزائرين، من جانبه أكد المهندس حنفى محمود مدير الحديقة أنهوا أنهم كانت قد الاستعدادات اللازمة لاستقبال المواطنين والتى تتمثل فى تنظيف الأحواض للحيوانات المائية وتطهيرها حتى لا تؤذى رائحتها المترددين على الحديقة فضلا عن أعمال التهذيب والتسوية للمساحات الخضراء التى تتخلل بيوت وأركان الحيوانات.
ولفت محمود إلى أنه تم توقيع الكشف البيطرى على الحيوانات وتأكدنا من خلوها من أى أمراض وبائية فضلا عن التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتكثيف التواجد بالحديقة بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف بالحديقة لمواجهة أى إصابات قد يتعرض لها الزائرون بخلاف سيارات إطفاء للحرائق كإجراء احترازى.
وناشد مدير الحديقة الآباء والأمهات من المترددين عليها بمنع أولادهم من مضايقة الحيوانات وعدم إحداث أى تجاوزات تجاه الحيوانات أو المنشآت بالحديقة.
فى سياق متصل أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببنى سويف درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات مع توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لسرعة اتخاذ إجراءات فى حالات الطوارئ وتكثيف الرقابة على المحال والأسواق خاصة محلات بيع الأسماك المملحة وذلك بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين.
وأكد حميدة تنظيم المديرية لحملات خلال الأيام الماضية لمتابعة الأسواق ومحلات السردين والرنجة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss