صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العدل: مجمع محاكم حلايب يأتى تأكيداً للسيادة المصرية على المنطقة

2 مايو 2016



كتبت - مروة مصطفى


يتوجه الأربعاء المقبل وفد قضائى من وزارة العدل الى مدينة حلايب لوضع حجر الأساس لأول محكمة هناك، لتخدم أهالى منطقة حلايب وشلاتين وأبورماد، بدلا من اعتمادهم على محكمة البحر الأحمر بالغردقة فى إنجاز شئونهم.
يأتى هذا بناء على قرار وزير العدل الذى اعتمده الأسبوع الماضى بإقامة مجمع محاكم بمدينة حلايب، وقد أوكل هذه المهمة لجمع من المساعدين والأعضاء الفنيين بالوزارة.
ومن المقرر أن يشهد هذا الحدث محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله،، ولفيف من المسئولين وشيوخ القبائل والمواطنين هناك.
من جانبه صرح القاضى خالد النشار أن المجمع يأتى تأكيدا للسيادة المصرية على هذه المنطقة من ناحية، ومن ناحية أخرى تيسيراً لإجراءات التقاضى لجميع المواطنين بالجمهورية.
وأوضح أن المجمع يقام على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع وسيضم عددا من الدوائر على أدواره الثلاثة شاملة دوائر جنائية ومدنية ودوائر لمحكمة الأسرة، كما سيحتوى المجمع على إدارات للنيابة العامة والنيابات المتخصصة وفرع لهيئة قضايا الدولة وغرف لنقابة المحامين، كما سيلحق به مبنى مستقل لمصلحتى الخبراء والطب الشرعى مع مشرحة حديثة وثلاجات، وكذلك مبنى آخر للشهر العقارى بأنواعه وتوثيق العقود.
وتقام حول المبنى حدائق تزود بالوسائل التى تتناسب مع طبيعة المنازعات المنظورة أمام دوائر الأسرة وما قد تقتضيها من حضور الصغار لها.
وأضاف النشار، أنه روعى فى تصميم إمكانية التحديث لاستيعاب التطوير المستقبلى وأنه يعتمد على الطاقة الذاتية، وسيزود عند افتتاحه بغرف خدمات رئيسية تغذى شبكات المعلومات والاتصالات بالتقنيات التى تخدم أغراض المجمع.
وقد أشار إلى أن المبنى وملحقاته تبرعت بتصميمه وإقامته شركة مصرية للمقاولات مملوكة لرجل أعمال وطنى فى استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة فى بناء الوطن والمساهمة فى التخفيف من على كاهل الدولة، وقد اعتزمت الشركة إتمام انجاز المبنى وتسليمه خلال عامين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss