صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سعفان: تسوية مستحقات العاملين بإحدى الشركات الخاصة

1 مايو 2016



كتب - حسن عبدالظاهر


 نجحت جهود وزارة القوى العاملة فى تسوية النزاع الجماعى القائم بين ممثلى العاملين بشركة أغذية وإدارة الشركة بالاتفاق على صرف مرتب فبراير 2016 كاملا لجميع العاملين، فضلا عن صرف مرتب إبريل  كاملا، خلال الفترة من أول مايو وحتى 5 مايو 2016.
وتم الاتفاق على صرف مرتب مارس 2016 على 4 دفعات متساوية من مايو الذى يستحق فى الأول من يونيو، ومرتب يونيو ويوليو وأغسطس 2016، بالإضافة على المرتب الشهرى المستحق للعامل.
كما تم الاتفاق على أن تنتهى الشركة من كافة الإجراءات الخاصة باستخراج بطاقات العلاج الطبى «التأمين الصحى الحكومي» فى موعد غايته 10 مايو 2016، مع إعطاء الأولوية للحالات المرضية الخاصة والحالات العاجلة.
وألزم الاتفاق الشركة بالاستمرار فى توفير وسيلة المواصلات، كما هو متبع حاليا وصرف بدل الانتقال فى الحالات التى يتعذر فيها ذلك.
وتم الاتفاق على تعديل نظام الأجور بالشركة وفقا لما كان متبعا قبل ذلك، بحيث يتطابق «شيت» مرتب كل عامل مع الأجر الفعلى الذى يتقاضاه العامل من «الأجر الأساسى والعلاوات الدورية والخاصة المضمومة وخلافه»، خلال أربعة أشهر  من تاريخ توقيع الاتفاق، على أن يتم عرض هذا النظام على ممثلى العمال ووزارة القوى العاملة قبل اعتماده.
وقد وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، الشكر والتقدير للطرفين على استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss