صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: 470 مدرسة جديدة بإجمالى 11340 فصلًا

1 مايو 2016



كتبت - مينرفا سعد


فى إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، صرح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأنه تم الاتفاق مع الأكاديمية على تخصيص عدد (14) منحة كاملة بنسبة 100% لطلبة وطالبات مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا لعام 2016. وأضاف الوزير أنه يتم توزيع هذه المنح على كليات الهندسة والتكنولوجيا بأفرع ومقار الأكاديمية المختلفة.. يذكر أن الوزارة بصدد عقد بروتوكول تعاون مع الجامعة المصرية اليابانية يتم بمقتضاه تخصيص عدد من المقاعد بالجامعة لطلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة للأماكن التى تخصصها جامعات زويل، والنيل، والكليات العملية والعلمية العسكرية لهؤلاء الطلاب.
فى سياق آخر صرح اللواء يسرى سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بأنه تم استلام. ٤٧٠ مشروع إنشاء جديد وإحلال كلى واحلال جزئى  وتوسعات خلال الفتره الماضيه بإجمالى (6551) فصلاً تعليميًا.
وأشار إلى أن هناك مشروعات جار تنفيذها حيث سيتم عمل (742) مدرسة  بإجمالى (11340) فصلاً، كما أن هناك مشروعات تم  طرحها  وجار إجراء الدراسة لها والإسناد بواقع (268) مشروعاً باجمالى (4011) فصلًا.
وأضاف أن هناك مشروعات جار طرحها تشمل(210) مشروعات بواقع (3457) فصلًا، كما أن إجمالى المشروعات الجارى العمل بها خلال العام المالى الحالى تشمل (1672) مشروعًا، باجمالى (25359) فصلاً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها

Facebook twitter rss