صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر: مواجهة الغش فى الامتحانات

1 مايو 2016



كتب - صبحى مجاهد


فى إطار توجيهات د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة متابعة الامتحانات بالأزهر على مدار الساعة للاطمئنان على سيرها والتأكد من تحقيق الانضباط داخل اللجان وتوفير سبل الراحة للطلاب، قام د.  عباس شومان، وكيل الأزهر، بمتابعة سير امتحانات النقل الإعدادى الثانوى، بلجان معاهد (الدكتور طلعت بنين، ومدينة نصر النموذجى للفتيات) بمنطقة القاهرة.
وأكد وكيل الأزهر على مواصلته اليومية لمتابعة أعمال الامتحانات من خلال الجولات الميدانية، ومن خلال تقارير غرف العمليات التى تتابع لحظة بلحظة كل ما يدور داخل اللجان على مستوى الجمهورية.
وطالب وكيل الأزهر المدرسين بضرورة العمل على تحقيق الانضباط داخل اللجان وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مشددا على أنه لا فرق بين امتحانات النقل والشهادات ، ويجب مواجهة كافة أشكال التسيب والقضاء على الغش حتى نستطيع اصلاح منظومة التعليم الأزهرى وتخريج طلاب قادرين على حمل رسالة الأزهر الشريف.
كما قام وكيل الأزهر،  يرافقه د.  محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،  بتفقد امتحانات التعيينات الخاصة بمعلمى مادة الحاسب الآلى ، وشدد وكيل الأزهر على ضرورة اختيار أكفأ العناصر المتقدمة، وتوفير كافة سبل الراحة للممتحنين، ومراعاة ظروف أصحاب الحالات الخاصة وإنهاء إجراءاتهم،  خاصة مع قدومهم من مسافات  بعيدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss