صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

دوللى شاهين :«السوشيال ميديا» أخرجت أسوأ ما فينا ووقعنا فى فخ «الهاكرز» أنا وباخوس

1 مايو 2016



حوار - نسرين علاء الدين


على الرغم من قلة أعمالها فى الفترة الأخيرة إلا أن دوللى شاهين ظهرت بتواجد كثيف فى أعمال فنية مؤخرا تعويضا للغياب الذى أكدت أن الإنتاج سببه وعن دورها فى العمل وتجربتها فى وش السعد وتأجيل الفوازير وسبب تأجيل الكليب الجديد وأزمتها مع الهاكرز والسوشيال ميديا حدثتنا دوللى شاهين فى حوار خاص.

■ فى البداية إلى أى مدى كان لديك بصمة فى اختيار فكرة كليب «نظراته»؟
- بالاتفاق عملنا الفكرة أنا وباخوس زوجى واللبس والمكياج من اختيارى بشكل شخصى.
■ لماذا لم تعتمدين على ماكيير وكوافير متخصصين فى المجال؟
- أفضل أن أتابع بشكل دقيق كل ما يحدث فى خطوط الموضة العالمية وأحاول بشكل مستمرا أن أى فكرة تعجبنى أعدلها بعد أن أستعير روحها والباقى خاص بى من يوم ما بدأت شغلى لم أقلد أبدا حاجة زى حد بحاول قدر الإمكان أكون مختلفة لأنى دائما اعرف مالم أقدمه سابقا واسعى لتقديمه لأننى حتى فى الحفلات أسعى للابتكار جديد بركز على شخصيات جديده لدوللى.
ولا أحاول أقلد حد ومايحدث العكس فدائما بعد أن ألبس فستان بعد فترة شهر أو شهرين أتفاجأ بمن يقلدنى.
■ لماذا اخترت الروح الفرعونية لكليب «نظراته» فى الملابس والميكب؟
- البرومو يظهر فيه اللوك فرعونى ولكن الكليب مزيج بين الفرعونى واليونانى لأن الرسمة الفرعونية لها شكل معين أنا قمت بابتكار لشكل جديد وفى العموم أنا ومعظم الفنانات قدمنا اللوك الفرعونى كثيرا أنا قدمت كليوبترا ومع تتح شكل فرعونى وكان تقليدى فحبيت يكون روح فرعونى ولكن بشكل جديد أكون أول من قدمه.
■ لماذا تسعين للابتكار دائما والخروج عن المألوف وإثارة الجدل؟
- لأن حاليا كله بيلبس وبيطلع عالميا وأصبحنا فى عصر السوشيال ميديا وكله بيتابع كله وإذا لم تكونى مختلفة لن يتابعك أحد.
■ كيف ترين التصريح الأخير لباخوس على مهاجمينك قائلا: مش ذنبها إن جسمها حلو؟
- هو أنا قرأت تعليق باخوس ما حدث أننا نحن لا نشترى أصدقاء على التواصل الاجتماعى بمقابل مادى مثلما يفعل الكثيرون مع الصفحات صغيرة الأعداد التى نمتلكها فى هاكرز من يوم ماعملت الفيس بوك سرقوا ثلاث صفحات عامة وثمانى صفحات شخصية وأنا وباخوس ونور اتعرضت للهاكرز فوجدنا يوما ما أكثر من شخص شتائم وسباب ومن يقول أنت «سودة ووحشة» فقام كاتب باخوس مش علشان جسمها حلو واللى مش عاجبها دوللى وحشة ده ذنب دوللى.
■ هل ترين أن هناك مؤامرات دافعها الغيرة ضدك؟
- أنا لا أرى ست وحشة كل وحدة لها مناطق جمال ولها معجبيها بس تعرفى تستغلى جمالك فلا تلقى بفشلك فى أن تظهرى جمالك بالهجوم على الآخرين أنا لم أقم بعمل أى عمليات تجميل والجمال نسبى وأقابل من يهاجمنى بهذا الشكل لأن حد مسلطه أو غيران والفنان نفسه عنده أكثر من اكونت بشتم الفنانين لله فى الله عموما السوشيال ميديا طلعت كل مساوئ البنى آدمين.
■ هل واجهت مواقف عدائية من فنانين عبر التواصل الاجتماعى؟
- بالفعل للأسف ففى إحدى المرات كنت أشاهد فيلما أجنبيا يتحدث عن الحضارة فى لبنان وضعوا أغنية لإحدى الفنانات تتحدث عن لبنان فى فترة 1975 والأغنية فى 2002 فكتبت تويتة مع عظمة هوليود لم يختاروا أغنية مناسبة لهذه الفترة الفنانة دخلت شتمتنى فهى لم تفهم ماذا قلته الفنان له الناس بتوعوا بيشتموا فنانين آخرين لذا لا أقبل الشتائم فلا أفرح بأن صفحتى بها 10 ملايين معجب منهم 9 ملايين يسيئون لى.
■ لماذا لم تقوم بطرح الكليب فى موعده المحدد؟
- للأسف اليوتيوب لدى ليس مرخصا كان موعد ترخيصه الأحد لذا أعلنت أن الكليب أنها الأحد اليوم أعطوننى موعدا آخر حينما يتم الترخيص سأصدره فورا.
■ لديك أزمات مع شركات الإنتاج السابقة ماذا عن ستار بيكتشرز؟
- أنا حتى الآن أنتظر منهم الكثير والفنان المحترم يتعب كثيرا فى حياته الفن لم يصبح سهلا ولم نصبح فى عصر الشركات أصبحنا فى عصر السوشيال ميديا وأنا متأخرة فى السوشيال ميديا وهذه الموضة لم أستطع مواكبتها والسى دى هيخلص مثلما معظم الصحف فى لبنان تغلق واستبدلها القراء بالنت فبعد ثلاثة أعوام ستسيطر تماما السوشيال ميديا.
■ ماذا عن مشاركتك فى حلقة «وش السعد»؟
- لذيذة بالنسبة لى تجربة ظريفة وأنا قدمت مسرح من قبل فى قطط الشوارع على مسرحا الدولة وهذه التجربة برنامج صغير مش مسرحية تتسلى بيها وقمت بعمل شخصية فرعونية فرحت لأن الكلام عن الحضارات يسعدنى لأن العالم يتحدث عن حضاراتنا ونحن لا أزياء الفراعنة كانت مرعبة فى جمالها فأتمنى تجسيدهم أكثر فى الأعمال واستمتعت وأحب الشخصيات الراقية والفخمة حتى لو مدتها دقيقة.
■ كيف ترين الهجوم على البرنامج؟
- أنا مش متابعة أوى ولكن المشكلة فى مصر عندما تنجح تجربة كله يقلدها فبعد أن نجح مسرح مصر الكل قلده وأرى أن التجربة ناجحة الناس حباها الهجوم على محمد نفسه لا أعرف سببه ولكنها فى النهاية مجرد موضة.
■ ماذا عن المشاركة فى مسلسل الغول؟
- أنا عمرى ما بطلع ضيفة شرف لكننى وافقت لأن مشاهدى أمام محمود عبدالعزيز وفى السى فى بتاعى كاف لى ولا يرفض أحد غيرى العمل أمامه.
■ ماذا تعلمت من الوقفة أمام الساحر؟
- البساطة وعدم التكلف فى تعامله وأدائه مع النص أو الممثلين.
■ ماذا عن دورك فى المسلسل؟
- لا أستطيع حرقه لأننى ضيفة شرف فى نهاية المسلسل وعقدة المسلسل معايا وأنا موجودة فى آخر خمس حلقات فحرام أحرق الأحداث
■ غيابك عن الساحة الدرامية الرمضانية هل أزعجك؟
- لا خالص لأن إذا لم يعرض على عمل جيد لا أحب مجرد التواجد والغول أفضل ما اتعرض على وعرض على أدوار لم أستطع قراءة السيناريو رفضتها فورا لأنى أمثل بإحساسى.
■ كلمينى عن الفيلم الجديد أول تعاون سينما مع باخوس؟
- لسة بيكتب القصة وهو من تأليف باخوس ويكتب مع سينارست القصة فأمامنا وقت طويل وأزمات الإنتاج هى التى دغعتنا للاعتماد على أنفسنا فعندما كنت أقدم فيلما أوفيلمين فى عام كان يعرض على 7 أفلام حاليا لا يوجد إنتاج والفيلم من إنتاج ستارز بيكتشرز لم نختر اسما حتى الآن.
■ ما سبب قرار تأجيل الفوازير؟
- لسة مخلصناش كتابة لم نكتب أكثر من عشر حلقات حتى الآن.
■ فكرة الفوازير ألا تريها مغامرة خاصة أن معظمها تفشل فى السنوات الأخيرة؟
- هى ست كوم غنائى أى دراما غنائية مش تقليدية حتى تكون متطورة ولكن لا يزال هناك أشعار وألحان أغانى بعد كل ذلك نبدأ تصوير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
صلاح V.S نيمار
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss