صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تهجير أقباط رفح سببه انفلات أمنى وليس طائفياً

17 اكتوبر 2012

كتب : هويدا يحيي




تستعد لجنة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس القومى لحقوق الإنسان للوقوف على أحداث تهجير الاسر القبطية من رفح لاصدار تقريرها فى هذا الشأن خلال الأيام المقبلة وعلمت «روزاليوسف» من مصادر مطلعة بالمجلس أن اللجنة من المقرر لها أن تجتمع اليوم حيث يقوم بكتابة التقرير كل من وائل خليل وحنا جريس عضو المجلس.
 
وقالت المصادر إن التقرير سيؤكد ما خلص إليه من أن قضية التهجير المؤقت لبعض المواطنين المسيحيين من رفح يصور فى الاساس الى حالة الانفلات الأمنى فى منطقة سيناء ولا يرجع الى شبهات الاضطهاد والفتن بين البدو والاقباط.
 
وأضافت المصادر أن الاوضاع هناك شديدة الصعوبة بالاضافة الى كثرة حوادث الطرق مشيرة الى أن الاسر القبطية تتركز فى العريش.
 
ويوصى التقرير بضرورة إصلاح الاوضاع الأمنية من خلال التنسيق بين الشرطة والجيش والعمل على سيادة روح القانون، وكانت البعثة قد التقت القيادات الامنية فى رفح ونائب محافظ سيناء فى حين لم يتم التطرق خلال هذه اللقاءات لحادث انقلاب مدرعة الجيش هناك والتى اسفرت عن سقوط عدد من الجنود.
 

وفى سياق متصل يبحث المجلس إنشاء مرصد لحقوق الانسان فى المنطقة العربية بالتعاون مع جميع المجالس الوطنية العربية حيث تسرع لجنة العلاقات الدولية برئاسة الدكتور عبدالله الاشعل فى تنشيط الحوار العربى الاوروبى على مستوى الدول لضمان احترام حقوق الانسان لكل شعوب العالم خاصة احترام المشاعر الدينية عن الجميع ونزع فتيل التوتر الذى تحدثه تجاوزات البعض فى الغرب باسم الحرية.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss