صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

فواتير الكهرباء حسب مزاج «الباشا» بـ«الفيوم»

1 مايو 2016



الفيوم ـ حسين فتحى


يشتكى أصحاب المنازل والعمارات المخالفة سوء المعاملة بقسم كهرباء الفيوم وقيام رئيس المباحث بعمل التقديرات الجزافية يرفعها لمن يشاء، وخفضها للمقربين دون الاعتماد على اللوائح والقوانين، وذلك بمشاركة بعض أمناء الشرطة «المرضى عنهم».
أصحاب المنازل والعمارات أكدوا أن هناك ملاعب ترتان وناطحات سحاب بعيدة كل البعد عن أعين شرطة كهرباء الفيوم وكأنها خارج زمام المحافظة ويتم محاسبتها وكأنها تستهلك لمبة موفرة طوال الشهر، فى الوقت الذى يتم تحميل منازل صغيرة آلاف الجنيهات.
وهناك أمثلة للتجاوزات التى تحدث من رئيس مباحث الكهرباء بالمحافظة وقيامه باستخدام سلطات تخالف القانون وهى السلطات المخولة للجنة التظلمات من استهلاك الكهرباء التى يرأسها رئيس القطاع التجارى بشركة الكهرباء بشمال الصعيد وتضم عضو قانونى.
وعلى سبيل المثال حالة ملعب الكرة الترتان الذى أقيم بالمخالفة وصاحبه «ر. ج. ع» بمركز يوسف الصديق، الذى كان مخصصا له مبلغ 10 آلاف و254 تم تخفيضها إلى 5 آلاف جنيه ذلك يوم 19 يناير الماضى، وهناك حالة أخرى باسم «وفاء.ق.م» التى تم تقدير قيمة استهلاكها بـ5053 جنيهاً، تم تخفيضها إلى 1500 جنيه بتاريخ 7 فبراير الماضى، وكذلك تخفيض قيمة استهلاك مطعم أسماك باسم مفرح إسحق من 11 ألفاً و766 جنيها إلى 5 آلاف جنيه، وأيضا شادية إسحق التى كان مقررا لها سداد 11 ألفاً و405 تم تخفيضها إلى 6 آلاف جنيه فى 7 فبراير المنتهى، وكذلك حالة المواطن أحمد عبدالفتاح أمين، وهو عبارة عن بوفيه مخالف بمدينة الفيوم، حيث كان مقدرا له 5308 جنيهات تم تخفيضها إلى ألف جنيه.
وهناك حالة خاصة عبارة عن قاعة أفراح مساحتها فدان تقع على الطريق الدائرى الذى يربط مدينة الفيوم، الذى كان مقدرا لها مبلغ 90 ألف جنيه ولم يقم صاحب القاعة بسداد مستحقاته حتى الآن بالرغم من مرور أكثر من 3 أشهر على موعد السداد.
والمثير أن قطاع كهرباء شمال الصعيد منح سلطة تخفيض التقديرات لضابط بشرطة الكهرباء ومعه أحد أمناء الشرطة بالمخالفة للقانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه
دينا زهرة: السياسة «بهتت عليا».. وبرامجى لازم تكون عميقة

Facebook twitter rss