صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

النمنم: لم أعزل رئيس اتحاد الكتاب.. والوزارة ليست طرفا فى الأزمة

1 مايو 2016



أكد وزير الثقافة حلمى النمنم أن وزارة الثقافة حرصت كل الحرص على أن تكون بعيدة تماما عن الأزمة المندلعة فى اتحاد الكتاب، نافيا أن يكون قد أصدر قرارا بعزل رئيس اتحاد الكتاب.
وقال النمنم : «منذ بداية الأزمة وأنا كوزير للثقافة حرصت كل الحرص على أن أكون أنا والوزارة بعيدين تماما عن الأزمة وأكدنا مرارا أننا لسنا طرفا فيها».
وكانت قد اندلعت فى الساحة الثقافية مؤخرا، معركة حامية الوطيس وتجاذبات شديدة داخل أروقة اتحاد كتاب مصر، تمثلت فى استقالات جماعية لمجلس إدارة الاتحاد لاعتراضهم على سياسة الاتحاد والانقسام الذى يحدث بداخله.
وأضاف النمنم: إنه لم يعزل رئيس اتحاد الكتاب الدكتور علاء عبد الهادى، مضيفا: إن من قام بعزله هى الجمعية العمومية للاتحاد. وأشار الى أن اتحاد الكتاب كان قد عقد جمعية عمومية طارئة اتخذت عدة قرارات كان أبرزها عزل الدكتور علاء عبدالهادى من رئاسة مجلس الاتحاد وتشكيل لجنة لتسيير أعمال الاتحاد.
وأوضح النمنم أن محضر الجمعية العمومية وصل إليه لاعتماده حتى تصبح قرارات الجمعية نافذة لأن قرارات الجمعية العمومية لن تكون نافذة إلا باعتماد الوزير، وتابع: «حين جاء محضر الجمعية تلقيت مذكرة من الدكتور علاء عبد الهادى رئيس الاتحاد يطعن فيها على صحة الجمعية وعلى صحة انعقادها، بدورى أحلت محضر الجمعية والمذكرة إلى المستشار القانونى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

معًا ضد الفساد
«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
«دينية النواب» تطالب بدعم مستشفى أورام الصعيد
أهـلًا بـ«كـأس إفريقيـا»

Facebook twitter rss