صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

نموذج عالمى فى منظومة العلاج الشامل لضحايا الحروق بمصر

29 ابريل 2016



تشير الإحصائيات إلى وجود أعداد كبيرة من ضحايا الحروق فى مصر تتخطى المتوسطات العالمية، بواقع 80 ألف حالة وحتى 100 ألف سنويا معظمهم من محدودى ومعدومى الدخل، ما يصعب عليهم تحمل مصاريف العلاج التي تتراوح ما بين 1500 وحتى 3 آلاف جنيه يوميا، وذلك طبقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية.. هذا ما أكدته هبة السويدى رئيس حملة «أهل مصر» خلال مؤتمر صحفى أقيم  أمس الأول فى إطار الإعلان عن تفاصيل حفل الفنانة الكبيرة ماجدة الرومى التى ستحيى حفلا يخصص دخله لصالح ضحايا الحروق 20 الشهر المقبل تحت سفح الأهرامات.
وقالت السويدى: إن المراكز المتخصصة لعلاج الحروق شديدة الندرة ولا يتوافر لديها فى الغالب الكوادر الطبية المؤهلة أو المعدات والأدوات الطبية المطلوبة  ومن هذا المنطلق بدأنا فى التفكير لتقديم نموذج عالمى فى منظومة العلاج الشامل لضحايا الحروق، والذى لا يشمل فقط العلاج الجسدى وإنما يتخطى ذلك إلى التأهيل البدنى والنفسى وتوفير كل السبل لإعادة إدماج ضحية الحروق ليصبح أكثر قدرة على تنمية مهاراته ويكون عضوا مؤثرا ومنتجا فى المجتمع والوصول إلى مصر خالية من الحروق.
وأشارت السويدى إلى أن الإحصائيات تشير أيضا إلى أن هناك 37% نسبة وفاة خلال الست ساعات الأولى من الحروق و18% تمثل إعاقة دائمة بعد الإصابة بالحروق.
فى سياق متصل لفت اشرف هريدى رئيس بروموتورز منظم الحفل خلال المؤتمر الى أن الفنانة ماجدة الرومى تبرعت بأجرها كاملاً هى وفرقتها لصالح إنشاء مستشفى للحروق، وقالت: إن صوتى هبة من الله، لذلك أقوم بمثل هذه الأعمال الخيرية لصالح المحتاجين.
وأضاف أن الحفل سيشهد مفاجآت عديدة لتناسب الحدث الذى يعد رسالة للعالم أجمع بأن مصر آمنة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss