صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مليار جنيه استثمارات منطقة الصناعات

29 ابريل 2016



حوار – مصطفى عرفة

 
كشف المهندس نور إسماعيل، رئيس جهاز مدينة بنى سويف، الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن الانتهاء من  ترفيق 240 فدانًا بمنطقة الصناعات المتوسطة بطاقة استثمارية مليار جنيه، حيث توفر نحو 25 ألف فرصة عمل من المنتظر أن تعلن عنها هيئة التنمية الصناعية خلال أيام.
وقال إسماعيل فى حواره لـ«روزاليوسف»، عن إعادة تأهيل مرافق المدينة «الصرف الصحى ـ مياه الشرب ـ الغاز الطبيعى  الكهرباء»، بتكلفة 350 مليون جنيه للقضاء على شكاوى نحو 100 ألف نسمة هم سكان المدينة، مشيرا إلى أنه تم توافر 5304 وحدات سكنية تشطيب كامل ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.. وإلى تفاصيل الحوار..
■ ما الجديد فى مشروعات تطوير وتنمية المدينة؟
- لقد انتهينا من إعادة تأهيل مرافق المدينة من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء وغاز بتكلفة 350 مليون جنيه للقضاء على شكاوى نحو 100 ألف نسمة، وأثرت بالسلب على المشروعات التنموية والمعيشية فى المدينة، بل ودفعت البعض من سكان المدينة إلى هجرها، نظرا لتعثر الخدمات، فضلا عن أنه انتقال تشغيل محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى إلى المدينة تبين سوء حالة المحطات فتم رفع كفاءة المأخذ وتغيير الطلمبات وإصلاح مولدات الكهرباء، ما أدى إلى رفع طاقة المحطات لـ104 آلاف متر مكعب فى الثانية، علاوة على أنه تم عمل خطين 800م بديلا عن الخط 1200 المعمول من 15 سنة، كما تم الانتهاء من محطتى المياه بتكلفة 145 مليون جنيه.. وفى قطاع الكهرباء كانت هناك مشاكل عديدة فقمنا بطرح مناقصة لإعادة تأهيل منظومة الكهرباء، خاصة بعد ارتفاع ساعات انقطاع التيار بجميع أحياء المدينة الـ5 نتيجة عدم كفاءة الشبكات والمحولات بتكلفة 70 مليون جنيه للقضاء نهائيا على مشاكل انقطاع الكهرباء بالمدينة، إضافة إلى الانتهاء من إدخال الغاز الطبيعى لـ3 آلاف وحدة سكنية بتكلفة 30 مليون جنيه بالتقسيط على المنتفعين بمقدم 1200، و450 جنيه شهريا، بالإضافة إلى ازدواج الطريق الإقليمى بطول 19 كيلو مترًا لربط جميع أحياء المدينة بالصحراوى الشرقى، كما تم تجميل 3 ميادين بالمدينة وجار تجميل باقى الميادين بتبرعات من المستثمرين والشركات والمصانع العاملة بالمنطقة.
■ وماذا عن المسطحات الخضراء؟
- انتهينا بالفعل من زراعة 12 ألف متر وتشجير جميع شوارع المدينة وطلاء البلدورات والأرصفة، وذلك فى إطار التجميل والتطوير، ومن أجل تقديم خدمة أفضل لقاطنى المدينة الذين نعمل ليل نهار على راحتهم.
■ حدثنا عن مشروع الإسكان الاجتماعى؟
-  نصيب مدينة بنى سويف الجديدة 5304 وحدات، ثمن الوحدة 154 ألف جنيه، وتم الانتهاء تماما من 4632 وحدة سكنية، وجار تشطيب الباقى تشطيبا كاملا وستكون جاهزة للتسليم قبل نهاية شهر مايو المقبل، ناهيك أن المشروع عبارة عن 90 مترًا كاملة التشطيب «سيراميك بالحمامات والمطابخ والأرضيات»، وبين العمارات مسطحات خضراء وبروجلات، وتم الإعلان عنها بواسطة الهيئة، على أن يدفع المتقدم 9 آلاف جنيه مقدم حجز، يسدد منه 15% عند التخصيص من قيمة الوحدة وكل وحدة مدعومة بـ 25 ألف جنيه.
■ سمعنا أن هناك خطة توسعية استثماريا وخدميا بالمدينة.. فاطلعنا عليها؟
- نعم هناك خطة توسعية استثماريا وخدميا بالمدينة، حيث تم الانتهاء من  ترفيق  240 فدانًا بمنطقة الصناعات المتوسطة بطاقة استثمارية مليار جنيه، توفر نحو 25 ألف فرصة عمل من المنتظر أن تعلن عنها هيئة التنمية الصناعية خلال أيام، علاوة على أن مساحة المدينة تصل 25 ألف فدان، وجارى العمل فى تصميمات المرافق لمساحة 3200 فدان لإقامة منطقة خدمات متكاملة تشمل مشروع القرية الذكية وميناء برى ومناطق ترفيهية وحدائق مفتوحة ومسطحات خضراء على مساحة 30% من مجموع المساحة، بالإضافة إلى الموافقة على منح جامعة بنى سويف 250 فدانًا تضاف لمساحة الجامعة 326 فدانًا.
■ هناك عراقيل تعوق تنمية وتطوير المدينة.. ما هي؟
- تضع المحافظة يدها على مساحة 45 فدانًا داخل حيز المدينة خصصتها لإقامة مشروعات زراعية داخل الكتلة العمرانية، والغريب أنه لا يتوافر بها مياه ولا نوعية التربة حتى تصلح للاستصلاح، كما لا توجد بها مرافق وجارى التنسيق مع المحافظة لإدخال هذه الأرض ضمن مخطط الكتلة السكنية، علاوة على أنه يمكن توفير أرض بديلة خارج الكتلة العمرانية يمكن للمحافظة استغلالها حسبما تراه.
■ شكاوى متكررة من استغلال سائقى التاكسى والسرفيس.. ما تعليقك؟
ـ هذه مشكلة تواجه سكان المدينة، لكن بفضل الله تغلبنا عليها بإقامة مشروع النقل الداخلى وتم التعاقد مع 40 سيارة مينى باص بتعريفة جنيه لجميع أحياء المدينة، وذلك تخفيفا عن كاهل المواطنين، فى ظل الغلاء الفاحش الذى ضرب جميع السلع.
■ ماذا عن القطاع الطبي؟
- بالطبع فإن صحة السكان لدينا فى المقام الأول، فلدينا مستشفى كامل التجهيز بطاقة 24 سريرًا نتسول تشغيلها، وقد أخذنا وعدا من مديرية الصحة بتشغيلها فورا وتوفير الأطباء وأطقم التمريض لتقديم خدمة صحية مميزة لسكان المدينة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss