صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تعاون كامل بين الأجهزة الحكومية فى احتفالات المحافظات بشم النسيم

29 ابريل 2016



المحافظات ـ إلهام رفعت وإيهاب عمر ومنال حسين

 


رفعت المحافظات حالة التأهب القصوي، ودرجات الاستعداد، للاحتفال بأعياد الربيع، حيث تم منع جميع الإجازات للعاملين، وتكليف المسئولين بإعداد تقارير يومية عن الوضع بشكل عام، علاوة على شن حملات مرور على المحلات ومصانع الأسماك المملحة والمدخنة وثلاجات اللحوم، حرصا على سلامة المواطنين.
ففى الإسكندرية، أعلن اللواء أحمد حجازي، مدير إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، أنه سيتم الانتهاء من توحيد أشكال وألوان بوابات الشواطئ وإنارة الكورنيش ورصفه قبل أعياد شم النسيم، منوها إلى أنه من المقرر الانتهاء من كازينو الشاطبى قبل 1 يونيو 2016، وتجميل وتجهيز منطقة القلعة بالكامل، إضافة إلى أنه سيتم عمل صيانة شاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات وأعمدة الإضاءة بأنحاء المحافظة.
وأشار حجازى إلى أنه سيتم إعداد خطة للمرور على جميع الشواطئ والكافيتريات والكازينوهات للتفتيش عليها ورصد المخالفات والعمل على حلها فى حينه وذلك لإحكام السيطرة وضمان مستوى الخدمة التى تقدم لكل الرواد والمصطافين.
أما المنوفية فرفعت حالة التأهب القصوي، ودرجات الاستعداد، حيث تم منع جميع الإجازات للعاملين، على أن يتم تشكيل لجان برئاسة رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، لمتابعة الاستعدادات وتقديم تقارير يومية تعرض أولا بأول على اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة المنوفية، تشمل ما تم من حملات مرور على المحلات ومصانع الأسماك المملحة والمدخنة وثلاجات اللحوم والأسماك المجمدة للتأكد من توافر صلاحيتها مع أخذ عينات من المنتجات وإعدام التالف والفاسد منها.
وشدد الشيخ على توافر بيانات كاملة عن كل أطقم النوبتجية الموجودة بالمديريات والوحدات المحلية والإسعاف مع توافر أرقام التليفونات للمسئولين وتحديد أماكن تواجد عربات الإسعاف، وتوافر الأمصال الخاصة بالسموم بمركز السموم جامعة المنوفية، وتكثيف الحملات الأمنية على مستوى المحافظة، وتوفير فرد أمن للتأكد من حمولة المراكب النيلية وسلامتها.
وطالب السكرتير العام قصر الثقافة بتنظيم حفلات وندوات ثقافية وترفيهية وفنية لإدخال البهجة على المواطنين، فضلا عن ضرورة توافر خطوط سير لعربات بيع اللحوم الحية والمجمدة الخاصة بالقوات المسلحة والإعلان عن أماكن تواجدها بعد أن تم ضبط عربات غير تابعة للقوات المسلحة محملة بلحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى.
إلى ذلك قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط: إن جميع حدائق ومتنزهات المحافظة استعدت لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم، كما استعد مشروع العبارات التابع للمحافظة للقيام برحلات نيلية للمواطنين بأسعار رمزية.
ولفت الدسوقى إلى أنه تم إلغاء جميع الإجازات وتواجد جميع المسئولين فى مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين، مؤكدا تسيير حملات مفاجئة ومكثفة على الأسواق من التموين والطب البيطرى والصحة للتأكد من سلامة الغذاء.
ولفت اللواء ماجد عبدالكريم، سكرتير عام المحافظة، إلى أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدى 24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين فضلًا عن ربطها بجميع غرف عمليات المراكز والوحدات المحلية لمواجهة أى طوارئ وتم التنبيه على مسئولى حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات دورياَ.
وشدد الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة، على ضرورة رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمراكز الطبية وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بكافة الوحدات الصحية، فضلًا عن نشر سيارات الإسعاف بالقرب من الحدائق والمتنزهات والميادين التى تشهد إقبالًا متزايدًا وتجمعات من المواطنين.
وتابع: صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين بأسيوط: إن الأجهزة الرقابية التموينية والتجارية ستقوم بتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كل الاحتياجات والخدمات للمواطنين وسلامة المواد الغذائية والسلع المعروضة حفاظا على الصحة العامة وضبط المخالفين وتوقيع عقوبات رادعة عليهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss