صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الغربية» تحقق أحلام 25 فقيرًا بـ«زفتى»

29 ابريل 2016



الغربية – محمد جبر


افتتح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، المرحلة الثانية لتطوير القرى الأكثر احتياجا، حيث قام بتسليم 25 منزل بقرية كفر جنيدى مركز زفتى، الذين تم إعادة بنائهم من قبل جمعية الأورمان الخيرية بتكلفة 25 ألف جنيه لكل منزل دون تحمل أصحابها أى أعباء مالية.
وقال محافظ الغربية: إن هذه المنازل كانت متهالكة وتشكل خطورة على أصحابها وتمت إعادة بناء وتطوير هذه المنازل تحت رعاية مؤسسة الرئاسة وصندوق «تحيا مصر»، مشيدا بجودة التشطيب والدور الرائد الذى قامت به جمعية الأورمان لإظهار هذه المنازل بالشكل اللائق كما أشاد أيضا بالدور الذى يقوم به الصندوق.
حضر الافتتاح العقيد عصام أحمد، مدير فرع جمعية الأورمان بالغربية ورئيس مدينة زفتى، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة زفتى.
إلى ذلك طالب محافظ الغربية، بإعداد دراسة جدوى لمشروع صناعى أو إنتاجى أو زراعى كثيف العمالة يستوعب أكبر عدد من الشباب والفتيات بقرية كفر كلا الباب مركز السنطة سيتم تمويله بالجهود الذاتية يعود بالنفع العام على أهالى القرية والقرى المجاورة ويتيح فرص عمل للشباب والفتيات.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ الغربية بحضور اللواء ممدوح هجرس، رئيس مركز ومدينة السنطة، وعدد من رموز وأهالى قرية كفر كلا الباب التابعة للمركز.
وأوضح صقر أن نجاح مثل هذه المشروعات كثيفة العمال التى تعتمد على دراسات واقعية جادة ستعد نموذجًا يمكن تعميمه فى كثير من القرى، خاصة فى القرى التى تشتهر بزراعات أو صناعات مميزة ويعمل ذلك على استيعاب الشباب والاستفادة من قدراتهم وإتاحة فرص عمل حقيقية لهم وستعمل على الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية خارج البلاد ويحدث رواج اقتصادى واجتماعى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss