صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشربينى: 21 مايو بدء امتحانات الدبلومات الفنية

28 ابريل 2016



كتب -صبحى مجاهد و مينرفا سعد

شهد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى السحب الإلكترونى الأول لعام 2016 على دفاتر التوفير ذات الجوائز من أجل شقة المستقبل بالتنسيق مع بنك التعميروالإسكان، بحضور فتحى السباعى منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، وعدد من قيادات الوزارة وممثلين عن بنك التعميروالإسكان.
كرم الهلالى الفائزين العام الماضى بـ«3 شقق، وتم توزيع شهادات تقدير عليهم، كما تم السحب الإلكترونى على جوائز التعمير والإسكان هذا العام والتى تتضمن ثلاث وحدات سكنية قيمة مقدم الأولى 200 ألف جنيه، وفاز بها الطالب هشام سلامة محجوب من الأقصر، ومقدم الوحدة الثانية 100 ألف جنيه للطالبة سهيلة مجدى من الهرم، و50 ألف جنيه مقدم الوحدة الثالثة للطالب باسم السيد على حسن من الجيزة، بالإضافة  إلى 425 جائزة مالية تبدأ من 250 جنيهًا، وحتى 1500جنيه يتم تسليمها للطلاب.
وأضاف الوزير أن عدد الطلاب المشاركين فى مشروع الادخار منذ إنشائه وصل 180 ألف طالب وطالبة وهذا العدد قليل، بالنسبة لعدد الطلاب الذى  يبلغ 20 مليون طالب، متمنيًا زيادة عدد الطلاب المشتركين إلى مليون طالب سنويًا .
وأكد الوزير أن المشروع يهدف إلى تنمية الوعى الادخارى لدى الطلاب بالمدارس على مستوى الجمهورية، وتنمية القدرة على التفكير والتخطيط للمستقبل، وإشراك المجتمع المدرسى فى مواجهة مشكلة الإسكان، وربط المدارس بالمجتمع من خلال خدمات بنك التعمير والإسكان، وتأمين مستقبل الشباب بحصولهم على وحدات سكنية أو إدارية عند بلوغهم سن الرشد.
دعا الهلالى، خلال اللقاء، القائمين على المشروع إلى الاجتهاد فى نشر الوعى الادخارى، ليس فقط من أجل الحصول على الجائزة، ولكن ليكون حافزًا تربويًا لغرس قيمة تربوية، وفكرة التضامن لدى الطلاب، والتخطيط الجيد للحياة المستقبلية.
اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جداول امتحانات الدبلومات الفنية (صناعى ـ زراعى ـ تجارى ـ فندقى)، بنظاميها الثلاث سنوات، والخمس سنوات، للدور الأول للعام الدراسى 2015/ 2016.
تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21/5/2016، فى جميع التخصصات زراعى ـ صناعى ـ تجارى ـ فندقى.
 ومن جانبه صرح اللواء المهندس محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى بأنه تم  وضع هذه الجداول بعد أن تم استطلاع رأى اتحاد طلاب التعليم الفنى، فى ضوء توجيهات الدكتور الوزير، بضرورة إبداء رأى الطلاب عليه، وأخذه فى الاعتبار.
ويتم الاطلاع على الجداول من خلال الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم.
فى سياق متصل قام د. عباس شومان وكيل الأزهر بزيارة لمنطقة الفيوم الأزهرية وقف فيها على استعدادات المنطقة لامتحانات الفصل الدراسى الثانى والشهادات الأزهرية.
وشدد وكيل الأزهر خلال الزيارة على أنه لا تراجع أو تهاون فى عملية ضبط الامتحانات هذا العام ، محذرا من أى محاولة للخروج عن ضوابط الامتحانات من الجميع، مؤكدًا أن هناك عقوبات مشددة لكل من يثبت تقصيره بدءا من رؤساء المناطق أنفسهم.
كما بحث  د. عباس شومان وكيل الأزهر، والمستشار  وائل مكرم  محافظ الفيوم، سبل دعم التعاون بين الأزهر الشريف والمحافظة ودعم الأزهر لمعهد الأورام التابع لمحافظة الفيوم وإمداده بعدد من الأجهزة الطبية ، وكذلك فرش مستشفى عمر بن الخطاب التابع للمحافظة.
وأكد وكيل الأزهر خلال اللقاء على أهمية الدور الاجتماعى الذى يقوم به الأزهر الشريف فى كافة محافظات مصر من خلال إرساله القوافل الطبية والمساعدات الإنسانية، وما تقوم به لجنة المصالحات من جهود متوالية للقضاء على عادة الثأر فى المحافظات المصرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss