صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

دواجن «الوطنية» تنتظر قرار «الوطنى للتخطيط»

28 ابريل 2016



تنتظر شركة دواجن «الوطنية» السعودية، قرار المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة، لإنهاء إجراءات تراخيص مزارع الدواجن الخاصة بها بمنطقة وادى النطرون.
وبحسب مصدر بهيئة التعمير والتنمية الزراعية، فإن الشركة سددت المستحقات الخاصة بهيئة التعمير عن مدة 4 سنوات ماضية، والبالغة 20 مليون جنيه للهيئة وأنهت كافة الإجراءات الخاصة بها من معاينات للمزارع ومعاينات لجان الهيئة للأراضى التى تستثمر الشركة فيها وتقيم مزارعها بها.
وأضاف المصدر أن الشركة تعمل على مساحة 18 ألف فدان بمنطقة وادى النطرون بمحافظة البحيرة، سددت حق الانتفاع المستحق لهيئة التعمير عن مساحة 13 ألف فدان، المقام عليها مزارع الدواجن، وكان من المنتظر أن تنتهى كافة الإجراءات الخاصة بها فى هيئة التعمير، إلا أن هناك قرارا قد صدر مؤخرا يلزم هيئة التعمير بعدم البت فى تقنين الوضع على أيه مساحات لمستثمرين مصريين أو غير مصريين، إلا بعد عرض مساحات الأراضى على المركز الوطنى لتخطيط أراضى الدولة، برئاسة المهندس هشام أحمد فاضل، لتأكيد جهة الولاية على الأرض، واستقطاع هذه المساحات من خطة المشروعات القومية.
كانت شركة دواجن «الوطنية» قد بدأت ضخ استثماراتها فى مجال الدواجن فى مصر منذ عام 1998 عبر شركة الوطنية للدواجن، وتلى ذلك تدشين عدة مشروعات منها الوطنية لتربية أمهات الدواجن والوطنية لبدارى التسمين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss