صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

«أسمدة النترات» ياوزير الزراعة

28 ابريل 2016



أرسل عدد من الفلاحين، بمركز ومدينة البداري، بمحافظة أسيوط، عددا من الشكاوي، يطالبون وزير الزراعة بحل مشكلتهم، المتمثلة فى عدم توافر أسمدة النترات فى «الجمعية التعاونية للإصلاح الزراعى بنجع زريق»، منذ شهر فبراير2015الماضي.
وقال الفلاحون إن مجلس إدارة الجمعية أرسل عدة مرات لمديرية الإصلاح بأسيوط، وللجمعية المشتركة، للإسراع بتوفير هذه الأسمدة اللازمة لمحاصيلهم الزراعية، إلا أنه وبعد مرور أكثر من 6 شهور حتى الآن، لم يتمكنوا من الحصول على الأسمدة التى طالبوا جمعية الإصلاح الزراعى بها.
وأشار الفلاحون إلى أنهم توجهوا للجمعية عدة مرات بطلبات لسرعة توفير الأسمدة إلا أن مسئولى الجمعية، يردون عليهم بأن الأسمدة غير متوافرة حاليا وأنهم أرسلوا للوزارة، إلا أن الوزارة لم ترد عليهم.
وتابع الفلاحون: عندما يكون للجمعية مستحقات مالية ولو جنيهات تسارع الجمعية بعمل تبديد للفلاح، وتحويله للنيابة وكأنه سارق، إلا أن الفلاح عندما يطالب بأبسط حقوقه وهى مستلزمات الإنتاج الزراعى خاصة الأسمدة المدعمة فإن التجاهل هو رد الجمعية وموظفيها عليه، لأنهم يرفعون شعار «فوت علينا بكره».
وأوضح الفلاحون، أنهم طالبوا إدارة الجمعية بأن يعرضوا عليهم صورة محضر مجلس الإدارة الذى طالبوا فيه بتوفير الأسمدة إلا أن موظفى الجمعية رفضوا ذلك وكأن الفلاحين ليسوا أعضاء بهذه الجمعية ولهم الحق فى معرفة مدى مطالبة القائمين عليها باحتياجاتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss