صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: ضبط وإعدام 10 أطنان أغذية فاسدة قبيل شم النسيم

27 ابريل 2016



كتب -  محمود جودة


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام 4 طن و500 كجم من الأغذية الفاسدة وضبط 5 طن و 723 كجم أخرى، جاء ذلك خلال الحملة المكثفة التى قام بها القطاع الوقائى بوزارة الصحة من خلال إدارات  مراقبة الأغذية على مصانع ومحلات الاسماك المملحة والمدخنة بمناسبة أعياد شم النسيم وانطلاقا من دور وزارة الصحة فى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول منتجات الأسماك المملحة والمدخنة (الرنجة) غير الصالحة للاستهلاك الآدمى وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية.
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إنه تم المرور على 1562 مصنعًا ومحلًا وتم سحب عدد(1964) عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة طبقا للمواصفات القياسية المصرية.
كما تم  تحرير عدد (1176) محضرًا منها عدد (443) محضرًا خاصًا بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى أماكن تداول الأغذية وعدد (619) محضرًا خاص بالاشتراطات الواجب توافرها فى المشتغلين فى تداول الأغذية وعدد (114) محضرًا طبقا لقوانين وقرارات أخرى. 
وأكد أنه تم التوصية بإيقاف تشغيل (115)  منشأة منهم عدد (89) منشآة غلق ادارى لعدم وجود ترخيص وعدد (26) منشآت لوجود خطر داهم على الصحة العامة كما تم ضبط (5723) كيلو جرامًا.
وفى سياق آخر قرر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان نقل طفلة تدعى صوفيا شورجيا روسية الجنسية تبلغ من العمر عامين من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى مستشفى «أبو الريش» بالقاهرة،  بعد إصابتها بنوبات متكررة من الإسهال والقىء، وكشفت الفحوصات إصابتها بفشل كلوى حاد، وفقر دم، وقرر أساتذة من كلية الطب جامعة الإسكندرية احتياجها للغسيل الكلوى ونقل دم.
وأوضح وزير الصحة أنه تم نقل الطفلة بواسطة سيارة إسعاف مجهزة، ورافقها خلال عملية  النقل من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى مستشفى أبو الريش الدكتور  محمد فؤاد المدرس بكلية طب جامعة الإسكندرية.
وتم تجهيز سرير بالعناية المركزة بمستشفى أبو الريش، وبالفعل تم استقبالها، حيث أجرى لها غسيل كلوى، ونقل دم،  ومازالت  تتلقى رعاية طبية كاملة،   فيما تؤكد التقارير الطبية استقرار حالتها الصحية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss