صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

منح دراسية بالولايات المتحدة للعاملين بقطاع البترول

16 اكتوبر 2012

كتب : كمال عامر




استقبل المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية بمقر وزارة البترول السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، حيث تم بحث آفاق التعاون بين قطاع البترول والشركات الأمريكية العاملة فى مصر.

 

وأوضح وزير البترول أن اللقاء تطرق إلى بحث عدد من الموضوعات التى تتعلق بزيادة فرص التعاون المشترك مع الشركات الأمريكية التى تعد شريكا رئيسيا ومهمًا لقطاع البترول فى مشروعات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز وتصنيع المعدات وأنشطة التسويق وتوزيع المنتجات البترولية والخدمات البترولية المتخصصة فضلاً عن الشركات صاحبة الرخص التكنولوجية لمشروعات التكرير والبتروكيماويات.

 

وأشار إلى أنه بحث التعاون فى مجالات نقل التكنولوجيات الحديثة وتوفير المنح الدراسية فى المجالات الهندسية والجيولوجية والتمويل وإدارة المشروعات لرفع كفاءة العاملين بقطاع البترول وتقديم الاستشارات الفنية فى مجال تأهيل وتطوير معامل تكرير البترول المصرية وتبادل الاستشارات فى مجال صناعة البتروكيماويات.

 

من ناحية أخرى استقبل أسامة كمال الدكتور عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية فى السلطة الفلسطينية، حيث تم بحث دعم التعاون البترولى والعمل على إيجاد مجالات جديدة مقترحة للتعاون تعود بالنفع على الجانبين.

 

وأكد وزير البترول استعداد قطاع البترول لتقديم المساعدات الفنية وتدريب الكوادر الفلسطينية فى مراكز تدريب البترول المصرية وقد علمت «روزاليوسف» أن المباحثات تضمنت أيضاً تبعية التنسيق بين الجانبين للمحافظة على نصيب الدولتين من غاز المتوسط وحمايته من السرقات.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
راعى الجبلاية «يتحجج» بالمحترفين فى إلغاء ودية الإمارات

Facebook twitter rss