صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الانتهاء من مناقصة ألبان الأطفال والترسية لأرخص سعر وأعلى جودة

27 ابريل 2016



كتب - حسن أبوخزيم


 التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، لاستعراض عدد من الموضوعات والملفات التى تتعلق بمجال الصحة على مختلف الأصعدة وتوفير الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين.
وأشار وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء عقب اللقاء الذى حضره الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، إلى نجاح الوزارة فى الانتهاء من ترسية المناقصة الخاصة بتوريد الألبان الصناعية للأطفال حديثى الولادة من سن يوم حتى سن عام، على الشركة المصرية لتجارة الأدوية كوكيل للشركات العالمية المنتجة للألبان المتقدمة لهذه المناقصة لتوريد أصناف» ليبتوميلك ١&٢  سويسرى الصنع، وسويسلاك برايمر ١&٢ هولندى الصنع، وبيوميل ١&٢ بلجيكى الصنع، ناكتاليا ١&٢ تركى الصنع، وذلك وفقا لما انتهت إليه لجنة ممارسة الشركات المتقدمة بتلك العملية.
وأوضح الوزير أن ترسية المناقصة جاءت طبقاً لأرخص سعر تم تقديمه، مع مطابقة هذه الألبان للمواصفات الأوروبية وتوفرها أيضًا فى بلد المنشأ، وقد بلغ سعر التوريد ٢٦ جنيها مصريا للعلبة الواحدة «شاملة التوريد والتخزين والتوزيع»، وهو ما يوفر على الموازنة العامة للدولة ما يقدر بنحو 56 مليون جنيه، حيث كان سعر العلبة يصل إلى 33 جنيهاً فى المناقصة السابقة التى تم إلغاؤها فى شهر أكتوبر الماضى، وهو ما يعد انجازًا.
وتم التأكيد على وضع مجموعة من الضوابط التى تضمن وصول الألبان المدعومة إلى مستحقيها بالسعر المقرر وهو 3.5 جنيه للعلبة، وذلك من خلال تطبيق منظومة الكروت الذكية التى سيبدأ العمل بها اعتباراً من أول شهر يونيو المقبل فى جميع وحدات الرعاية الصحية الأولية.
وأضاف الوزير خلال المؤتمر: إن الدكتور محيى عبيد، عرض على رئيس الوزراء الملامح العامة لإنشاء هيئة لسلامة الدواء المصرى، والدور المهم الذى ستقوم به فى مجال الدواء، مشيراً إلى أنه جار إعداد الإطار التشريعى لإنشاء الهيئة والقانون الخاص بها.
كما تطرق اللقاء إلى ملف تصدير الدواء المصرى وآليات زيادة ما يتم تصديره من الدواء والمستلزمات الطبية خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على العمل على تذليل جميع العقبات والمعوقات التى تواجه عمليات التصدير، واستغلال الطاقة الإنتاجية فى قطاع الدواء والتى تصل سنويا إلى نحو 40 مليار جنيه، يُصدَر منها فقط بقيمة 400 مليون دولار.
كما أكد وزير الصحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى من المقرر أن يفتتح هيئة التدريب المصرية للأطباء خلال مايو المقبل والتى تختص بوضع آلية جديدة لتدريب الأطباء المصريين ليسيروا على أحدث نظم التدريب فى المجال الطبى وجعلهم على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss