صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإرهاب على رأس مباحثات شكرى ونظيره البحرينى

27 ابريل 2016



كتب - حمادة الكحلى

قال وزير الخارجية سامح شكرى إن مباحثاته مع نظيره البحرينى تناولت مكافحة الإرهاب مؤكدا أن كلا البلدين يعانى من الإرهاب، مشيرا إلى التعاون بينهما فى المجالات الأمنية والاستخباراتية.
وأشار إلى أن الإرهاب يشكل تحد للدول العربية والعالم مؤكدا «دعونا مرارا إلى تكاتف المجتمع الدولى بالأخذ فى الاعتبار كافة المنظمات الإرهابية بغض النظر عن مسمياتها»
وشدد على أهمية أن تكون مواجهة الإرهاب أمنية وسياسية وأيديولوجية أيضا للتغلب على قدرة تلك التنظيمات لاستقطاب المزيد من المقاتلين لإيجاد وسيلة لوقف مصادر تمويلها وتزكية قدراتها» مؤكدا «كلما كانت هناك سياسات موحدة على المستوى الدولى كلما نجحت سياستنا فى القضاء على التنظيم الإرهابى».
من جانبه قال وزير خارجية البحرين إن الإرهاب  هو من أهم إجراءات التنسيق الثنائى بين البلدين لافتا إلى أن تزايد الإرهاب يرجع إلى لسبب واضح وهو ضعف الدول الذى جعل منها مسرحا لداعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية، داعيا الدول العربية للحفاظ على أمن واستقرار الكيان العربى فى مواجهة الإرهاب.
وحول إمكانية وجود مبادرة عربية واحدة لمواجهة تحديات التدخلات الخارجية والإرهاب، قال وزير الخارجية سامح شكرى إن الدول العربية تمارس بالفعل الجهود اللازمة لاحتواء تلك الأزمات وإنما لا يمكن أن يكون هناك مبادرة واحدة نظرا لخصوصية ظروف كل دولة ففى اليمن نجد أن هناك التحالف العربي، وفى سوريا هناك مجموعة دعم وريا التى تتضمن الدول العربية بالإضافة إلى الشركاء الدوليين، وفى ليبيا، ندعم جميع الجهود الأممية التى تحقق الاستقرار الليبى فضلا عن النشاط العربى من خلال الجامعة العربى والتشاور أيضا مع المجتمع الدولي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
أخطاء الإعلاميين المهنية تبعدهم عن الشاشة
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss