صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إعلاميون: المصريون أقبلوا على الاحتفال بـ«تحرير سيناء».. وتجاهلوا التظاهر

27 ابريل 2016



كتب- محمد قبيصى - محمد خضير


أعربت الإعلامية لميس الحديدي، عن سعادتها من فشل تظاهرات 25 إبريل، بالشوارع المصرية قائلة فى سخرية: «أدينا شفنا، لا ثورة تالتة ولا بداية ولا نهاية».
وأشارت لميس، خلال تقديم برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سى بى سى»: أمس الأول إلى ان 25 بقى حاجة تانية، والحمد لله عدى بهدوء، وأعداد المتظاهرين كانت لا تذكر، رغم نفير الإخوان.
وتابعت: «الإخوان تملى بتحاول توهم الناس بأمور هما نفسهم متأكدين أنها وهم، والحقيقة الواحدة اللى كلنا لازم نعرفها، هى أن الشعب عايز يعبر هذه المرحلة، وكل اختلاف مش خيانة».
وعلق الإعلامى وائل الإبراشي، على تظاهرات 25 إبريل، قائلا: «لن يستطيع أحد استعادة اختطاف الثورة من جديد، والشعب رد على دعوات التظاهر بالأغانى الوطنية».
وقال إن المواطن المصرى كان دائم الاحتفال بعيد تحرير سيناء فى المنزل لمشاهدة الأفلام الوطنية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يتحول عيد تحرير سيناء ليوم انقسام بين الشعب.
وأضاف أن البعض حاول اختطاف الحالة العاطفية والوطنية للشعب المصري، فى عيد سيناء، التى تم استردادها بالدماء.
انتقد الإعلامى محمد الغيطي، المخططين للتظاهرات فى ذكرى تحرير سيناء، خلال تقديم برنامج «صح النوم» عبر فضائية «ltc»، موجهها هجوما حادا على أيمن نور، بعد انتقاده له لهجومه السابق عليه.
 كما انتقد الإعلامى جابر القرموطي، السماح للمتظاهرين المؤيدين لاتفاقية ترسيم الحدود السعودية - المصرية بالتظاهر عند نقابة الصحفيين، فى حين منع المعارضون، حيث قال: «اشعمنا المؤيدين دخلوا عند نقابة الصحفيين!، ليه تدخلوا المؤيد وتضربوا المعارض؟ الزمن والأفكار اختلفت ومعدناش زى زمان».
وأبدى القرموطى خلال تقديم برنامج «مانشيت»، على قناة «أون تى فى لايف»، استياءه من حملات القبض على عدد من الصحفيين أثناء تغطيتهم للتظاهرات التى انطلقت احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود، قائلاً: «مايصحش كده».
 وطالب الإعلامى أحمد موسى، حمدين صباحى، وخالد على، وعبد المنعم أبوالفتوح، باعتزال العمل فى مجال السياسة، ووجه لهم انتقادًا شديدًا خلال تقديمه برنامج على مسئوليتى، على قناة صدى البلد، وطالب جمهور على مسئوليتى بالاتصال على البرنامج لإبداء اصواتهم فى هذا الاقتراح.
وأطلق موسى، هاشتاج جديدا تحت عنوان تحية للشعب المصرى، موضحًا أن الشعب كل يوم يثبت أنه يحب بلده، موضحا أن الشعب تصدى لكل دعوات التخريب والتحريض، تحية لشعب مصر العظيم. وتابع: تحية لكل مصرى لم يشارك فى مظاهرات هدم البلد، تحية خاصة لكل مصرى عظيم، تحية لكل مصرية عظيمة.
وقال موسى: إن «البطل فى ذكرى تحرير سيناء هو الشعب المصرى الذى أعطى درسا فى الوطنية والكرامة والشجاعة، ووجه رسالة للجميع ليؤكد من مع البلد ومن عليه».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss