صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مدير الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء: أرض الفيروز مقدسة بنص القرآن الكريم

27 ابريل 2016



كتب - صبحى مجاهد


أكد الدكتور محمد وسام مدير الفتوى المكتوبة بدار الافتاء، أن سيناء ارض مقدسة بنص القرآن الكريم ، حيث كلم الله موسى عليه السلام فى طور سيناء، قائلا: إذا تحدثنا عن سيناء فنحن امام بقعة كانت طريقا للانبياء ومسجدا ومصلى للرسول صلى الله عليه وسلم ولذلك حق لنا ان ندافع عنها ونقدم من أجلها أرواح ودماء الشهداء».
أشار الدكتور وسام خلال لقائه برنامج فتاوى الناس على قناة الناس: الى أنه لابد أن نكون على مستوى المسئولية لإدراك ما يحيط بالأمة من مؤامرات، يدبرها الأعداء ويستخدم فيها الأدعياء، مؤكدا أن مصر كنانة الله فى أرضه وجعلها عدة وبلاغًا على العدو، وأن المؤامرات التى تحاك ضد مصر دائما ما تفشل وكأن شيئا لم يكن.
ولفت إلى أن ذكرى تحرير سيناء هذا العام جاءت فى شهر رجب، حيث ذكرى  الإسراء والمعراج الذى كان فيه مرور الرسول صلى الله عليه وسلم بها  وصلاته  على أرضها، وهى إشارة  فيها بشارة ربانية لأهمية سيناء وحفظ الله لها.
وعن التعامل فى شهر رجب قال الدكتور وسام عندما يدخل رجب على المسلم أن يتعامل معه بتعامل مختلف يتسم بنوع من القداسة والاحترام، وحتى صغار الذنوب على الإنسان أن يحاول تجنبها فى شهر رجب، موضحا أن شهر رجب ورد له أسماء عديدة منها انه شهر الله ورجب الأصب والأصم، وأن أفضل الأعمال فيه هى الاستغفار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss