صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«جنة النيل» فيلم هندى وثائقى عن رحلة النهر الخالد

27 ابريل 2016



كتبت- مروة مظلوم


تعرض  سفارة الهند فى جمهورية مصر العربية «فيلم جنة النيل» للمخرجة أرتى كولكارنى فى قاعة السينما بالهناجر بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة فى 27 إبريل فى تمام الساعة السادسة مساء. والدخول لمشاهدة الفيلم بالمجان. والدعوة عامة للاستمتاع بمشاهدة هذا الفيلم عن روح نهر النيل. وذلك فى إطار فاعليات مهرجان «الهند على ضفاف النيل لعام 2016»
 «جنة النيل» هو فيلم وثائقى عن أطول أنهار العالم نهر النيل. ورحلته  فى إحدى عشرة دولة فى القارة الإفريقية والتى يختتمها فى مصر، حيث يلتقى بالبحر الأبيض المتوسط. ويركز الفيلم على تأثير النهر على البيئة والثقافة فى مصر منذ أقدم العصور.
كما يلقى الفيلم الضوء على العلاقة القوية التى تربط النيل ومصر. ويتميز النيل باتساعه الكبير فى أسوان وجماله وعظمته فى الأقصر وصورته الحضارية فى القاهرة. النيل هو شريان الحياة بالنسبة لمصر، حيث قامت على ضفتيه أول حضارة عرفها الإنسان على وجه الأرض.
يذكر أن آرتى كولكارنى هى من كبار مُحررى الأخبار ومذيعة أخبار، وقد اشتغلت كذلك كمخرجة و كاتبة فى مجال الموضوعات المتعلقة بقضايا البيئة. حصلت آرتى فى عام 2009 على جائزة رامناث جوينكا للتميز فى مجال الصحافة عن الموضوعات البيئية وبعد ذلك حصلت فى عام 2010 على جائزة ماتا سانمان كأفضل مذيعة أخبار تليفزيونية وحصلت فى عام 2010 على جائزة سانكتشيرى آسيا ويند آندر وينجز فى مجال الصحافة المتعلقة بموضوعات البيئة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss