صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

ابنة «عبدالناصر» تكشف عن وثيقة جديدة تؤكد سعودية «تيران وصنافير»

26 ابريل 2016



طالبت الإعلامية لميس الحديدى، وزارة الداخلية وأجهزة الدولة التعامل بعقلانية والتحلى بالمسئولية تجاه الوطن مع المتظاهرين.
ووجهت الحديدى رسالة خلال برنامج «هنا العاصمة»، على قناة «cbc»،امس الاول للمتظاهرين قائلة: «نتمنى منكم عدم الخروج عن السياق».
وقالت: «مش عايزين تمر علينا الاحتفالات وعندنا حالة ذعر، وحالة من التربص»، موضحة «مش كل احتفال هييجى علينا هنخاف، ومش كل مظاهرة النظام هيسقط، والنظام لن يسقط، وخلونا نسير فى طريق البناء».
وحثت الدولة على احتواء المعارضة والاستماع إليها، ولا ننزعج من وجودها، والتكاتف سويا للسير فى طريق يهدف لبناء الدولة، وحمايتها.
قالت الدكتورة هدى عبد الناصر، أستاذ العلوم السياسية، نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، «عثرت بالصدفة المحضة على وثيقة لوزارة الخارجية بتاريخ 20 مايو 1967، أى قبل غلق خليج العقبة بيومين، صادرة عن إدارة شئون فلسطين فى وزارة الخارجية».
أضافت، فى مداخلة هاتفية للبرنامج «وجدت أن الوثيقة تؤكد أن تيران وصنافير سعوديتان».
أوضحت أن مصر كانت تقوم بحماية الجزيرتين من التهديدات الإسرائيلية باحتلالهما، مشيرة إلى أن السعودية ومصر أخوات، ولو تلقت الرياض أى تهديدات فمن الوارد أن تطالب من مصر حماية الجزيرتين».
أضافت: «المعارضون لتعيين الحدود، نعرة وطنية فارغة، ووزارة الخارجية لا يوجد بها أرشيف جيد للحفاظ على وثائق الدولة»، داعية وزارة الخارجية بسرعة الحماية والحفاظ على وثائق الدولة.. وطالبت الدولة بضرورة تعيين وزير للإعلام لوضع سياسة إعلامية مناسبة، مشيرة إلى أن «عبد الناصر»، كان دائم الاتصال هاتفيا بوزير الإعلام فى ذلك الوقت.
ومن جانب آخر قال الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجه 3 رسائل مهمة، خلال كلمته بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.
أضاف، فى مداخلة هاتفية للبرنامج: إن الرئيس السيسي، تعهد بمواجهة ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أنه مهموم بعودة الدولة كدولة مؤسسات تطبق القانون، مشيرا إلى أنه تناول الأوضاع الاقتصادية وسرعة وضع سياسات واضحة لهذا الشأن.
وأكد أن الرئيس حقق نجاحًا كبيرًا فى تحسين العلاقات السياسية الخارجية، ولكن الإعلام المصرى فشل فى التسويق لها داخليا وخارجيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss