صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عكاشة: الإخوان تربوا على إسقاط الدولة و المصالحة ليس وقتها الآن

26 ابريل 2016



كتب ـ محمد خضير

 
شدد الدكتور أحمد عكاشة، عضو المجلس الرئاسى لعلماء مصر واستشارى الطب النفسى، إن الوقت الحالى غير مناسب تماما للمصالحة مع جماعة الإخوان، لافتا إلى أنهم خضعوا وتربوا على خطط ممنهجة للسيطرة على مصر وإسقاطها، مؤكدا أنهم لا يؤمنون بفكرة الوطن والانتماء وذلك خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى ببرنامج «يوم بيوم» ، على قناة «النهار اليوم»، امس الاول
وأشار الدكتور عكاشة، إلى أن الإخوان تعانى من الفكر المرضى والرجعى، حيث يرون أن الديمقراطية رجس من عمل الشيطان ولا يؤمنون بها، لذا فهم دائما ما يحرصون على الاستئثار بالسلطة وهدم جميع مؤسسات الدولة.. وقال إن الشعب المصرى الآن يعانى من إسهال فى الكلام وإمساك فى الفكر والوعي، مؤكدا أن حجم الوعى والفكر البناء فى مصر متواضع للغاية.
وأوضح عكاشة: أن سذاجة المصريين جعلتهم يصدقون خرافات عودة الأموال المنهوبة من الخارج، والتى ستعود عليهم بالنفع وإنعاش حياتهم الاجتماعية وتحقيق أحلامهم، حيث فوجئوا بأن توقعاتهم كانت مزيفة، الأمر الذى أصابهم بالانحطاط النفسى والضيق والأسى والحزن.
ولفت عكاشة، إلى أن الصورة المعكوسة الآن فى تلاشى قيم الإتقان والانضباط والتعاون وتجاوز الذات والتمركز حول الوطن، بسبب انهيار حجم التطلعات والأحلام التى رسمها المصريون أثناء ثورة 25 نياير.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss