صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجمل: 05% من سكان العشوائيات يعيشون بالقاهرة والإسماعيلية

26 ابريل 2016



كتب - حسن أبوخزيم


انتهى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء من مشروع خريطة التنمية، والتى تعد أساسا لتحديد المخصصات وأولويات العمل وفقا لبؤر تركز المشكلات ورؤية الدولة وبناء الخطط على المدى القصير والمتوسط والطويل بما يخدم متطلبات التنمية الشاملة على مستوى المحافظات.
من جانبه أكد المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أن تلك الدراسة استلزمت عملا دءوبا من فريق عمل المركز ومنهم الدكتورة غادة محسن.
وأضاف الدراسة شملت أوضاع القرى الأكثر احتياجا، لوضع أولويات تطوير ٤٧٧٥ قرية على مستوى الجمهورية من خلال الاستهداف الجغرافى للقرى الفقيرة.
كما أكد الجمل أن المناطق العشوائية والتى تهدد حياة سكانها من الدرجة الأولى تتركز فى ٦ محافظات، وتضم محافظتى القاهرة والإسماعيلية أكثر من نصف سكان تلك المناطق العشوائية، لافتا إلى محافظات الإسماعيلية والغربية ودمياط وكفر الشيخ تعد أكثر المحافظات التى بها حالات تعد على أراضى الدولة والأوقاف، علاوة على أن محافظات سوهاج والمنيا وأسيوط والبحيرة الاكثر احتياجا للتنمية فى قطاع التعليم الاساسى ويعد حى الجمرك بالاسكندرية الأعلى كثافة فى مرحلة رياض الأطفال.
وأشار الجمل إلى أن مصر تعد فى المرتبة ٣٢ على العالم فى صادرات الجلود المصنعة والخام وتاتى ايطاليا فى المرتبة الأولى وفى النهاية سلوفاكيا.
وعن قطاع التعليم قال الجمل إن اسيوط تستحوذ على أعلى نسبة فى الحاصلين على مؤهلات عليا.
وأكد المهندس حسام الجمل رئيس مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار أن المركز يعكف على إصدار نشرات دورية وتقرير عن توضيح الحقائق لكافة المعلومات والشائعات التى ترد فى الصحف ووسائل الاعلام والرد عليها بعد الاطلاع على كافة المعلومات علاوة على اعداد الدراسات وإرسالها لكافة الجهات ومتخذى القرار ليستفيد منها فى وضع اولويات العمل وتقديم الخدمات للمواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
بدء إنتاج المرحلة الثانية من حقلى «جيزة و«فيوم» ديسمبر المقبل

Facebook twitter rss