صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

مهرجان الشارقة القرائى يتيح للأطفال فرصة التقاء المؤلفين

26 ابريل 2016



كتب- مجدى الكفراوى


مثّل ركن «التواقيع» فى مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى نسخته الثامنة، فرصة للأطفال ليكونوا على لقاء تفاعلى مع المؤلفين العرب والأجانب الذين يستضيفهم المهرجان، وشهد الركن ازدحاماً من قِبل الأطفال بمختلف شرائحهم العمرية الذين اصطفوا فى طوابير للحصول على نسختهم من آخر الإصدارات الموجهة لهم بأكثر من لغة.
وتخلل قيام المؤلفين بتوقيع كتبهم حوارات تلقائية ردّوا فيها على أسئلة الأطفال واستفساراتهم، وتحدثوا فيها عن إصداراتهم ورسائلها ومضامينها. والتف الأطفال حول الكتّاب الفائزين بجوائز مهرجان الشارقة للطفل، ليتعرفوا على الإصدارات التى تم اختيارها من قبل لجان التحكيم من بين مئات العناوين التى رُشحت لنيل هذه الجوائز.
ووقّعت الكاتبة والناشرة السعودية أروى خميس كتابها «أنا رومي»  الذى حصد جائزة أفضل كتاب للطفل عربياً، تدور أحداثه بين جيلين تمثلهما الأم وابنتها الطفلة، ومحاولة كل منهما التأكيد أن زمنها هو الأفضل، إذ تريد الأم من ابنتها أن تعيش فى زمنها، فيما تدعو الابنة أمها لتعيش فى زمنها هى.
كما وقّعت د.طاهرة أرشد كتابها الذى فاز بجائزة أفضل كتاب أجنبى للطفل، والذى يحمل عنوان «الحجر الأسود». وتتناول فيه مجموعة من القصص عن السيرة النبوية العطرة، وذلك بهدف تعليم الأطفال الأسس الحياتية الإيجابية، انطلاقاً من أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يمثل قدوة أساسية لتعلم أساليب الحياة.
فيما وقعت الطفلة السعودية سديم النهدى البالغة من العمر 11 عاماً قصتها «لن أفشى سراً بعد اليوم»، تناولت قصة صديقتين صغيرتين، إحداهما أعطت سرها للأخرى، واحتفظت بها حتى كبرت ولم تفش سرها لأحد، وهدفت من هذه القصة إلى تعليم الصغار المحافظة على الأسرار وعدم البوح بها لأى شخص مهما كانت الأسباب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss